فاز الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا على متن دراجته دوكاتي بسباق جائزة إندونيسيا للدراجات النارية (موتو جي بي) الأحد، ليستعيد صدارة الترتيب بعد تعرض منافسه الإسباني خورخي مارتن لحادث.
وحلّ درّاج أبريليا الإسباني الآخر مافريك فينياليس في المركز الثاني، فيما جاء الفرنسي فابيو كوارتارارو (ياماها) في المركز الثالث على حلبة مانداليكا في جزيرة لومبوك السياحية الإندونيسية.
وتقدم بانيايا بشكل مذهل من المركز 13 إلى الأول، بعدما بات بين الثلاثة الأوائل خلال اللفات الأربع الأولى.
وكان مارتن يتجه لنهاية أسبوع رائعة بعد فوزه بسباق السرعة السبت، وانتزاعه المركز الأول في السباق من البداية، بعدما تقدم من المركز السادس، فارضاً سيطرته على المراحل الأولى من السباق.
لكن سرعان ما تحول الأمر إلى كابوس للإسباني البالغ من العمر 25 عاماً، عندما تعرض لحادث في اللفة 14، وهي محطة قد تكون مفصلية في السباق إلى اللقب.
وفرض فينياليس ضغطاً كبيراً على بانيايا في اللفات الأخيرة بعد أن تم تجاوزه، وأصبح على بعد 4 أعشار من الثانية من متصدر السباق.
إلا أنّ الدراج الإيطالي، المعروف بقدرته على الدفاع، أنهى السباق في الصدارة ليقلب الطاولة على مارتن ويوسع الفارق إلى 18 نقطة قبل 5 سباقات من نهاية الموسم.
وقال بانيايا للصحافيين: «أعتقد أننا كنا نستحق سباقاً مثل هذا».
وتابع: «كنت أبذل قصارى جهدي ثم عندما رأيت مارتن ينطلق، قلت لنفسي (أعتني بالإطارات)، وهذا هو الشيء الصحيح. أنا سعيد جداً جداً».
وتميّز السباق بسلسلة من الحوادث في ظل ظروف حارة ورطبة، حيث أنهى السباق 14 متسابقاً فقط من أصل 21.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.