قال كيران تريبيير، مدافع منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، قبل المواجهة مع إيطاليا في تصفيات أوروبا 2024، إن زميله في الفريق جود بيلينغهام يمكنه قيادة فريقه نحو الانطلاقة التي يحتاجها.
وقدّم بيلينغهام أداءً متميزاً منذ انضمامه إلى ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة؛ إذ أحرز 10 أهداف للنادي الملكي في أول 10 مباريات يشارك فيها أساسياً من البداية في جميع المنافسات.
وحسب وكالة «رويترز»، قال تريبيير للصحفيين: «يمكنه أن يحدث الفارق. رغم حداثة سنّه، فهو ناضج، ومتميز، ولديه روح قتالية، وليس مستغرباً ما يقدمه من أداء في ريال مدريد».
وأضاف تريبيير: «من الواضح أنه يلعب بحرية. واللاعبون حوله سيجعلونه أفضل أيضاً. الجانب المقلق الوحيد هو أن سنه 20 عاماً فقط».
وأشار تريبيير إلى أن منتخب إنجلترا حقّق «تقدماً هائلاً» منذ نهائيات كأس العالم 2018، قائلاً: «خسرنا في نهائي بطولة أوروبا، لكن الأمر المهم هو أننا نتقدم، ونؤدي بصورة جيدة جداً. حصلنا على أهداف حملت توقيع عدة لاعبين في مراكز مختلفة، بينما لا يزال جود، وجيمس ماديسون، وبوكايو ساكا، وفيل فودن في سن مبكرة، وعلى الرغم من ذلك بوسعهم التأثير على مجرى المباريات في لحظات معينة».
ودافع تريبيير أيضاً عن زميله جوردان هندرسون الذي أطلق مشجعو إنجلترا صيحات الاستهجان بوجهه، خلال المباراة الودية التي انتهت بفوز إنجلترا على أستراليا 1-صفر، الجمعة.
وكان هندرسون قد انضم لنادي الاتفاق السعودي في وقت سابق من العام الجاري.
وعن ذلك قال تريبيير: «نحن -بصفتنا لاعبين- يقف بعضنا إلى جانب بعض... إنه (هندرسون) شخصية رائعة، وهو قائد نظراً لتأثيره على الفريق، سواء كان ضمن التشكيلة أم لم يكن».
وسيلتقي المنتخبان الإيطالي والإنجليزي في استاد «ويمبلي» اللندني، الثلاثاء.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.