قال الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الخميس، إن العميد علي حسن الشاطر، رئيس دائرة التوجيه المعنوي السابق، ترك بصمة واضحة في مسار بناء المؤسسة العسكرية، وجهازها الاعلامي بصفته مديرا لدائرة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة اليمنية على مدى سنوات طويلة من عمر النظام الجمهوري.
جاء ذلك في برقية عزاء ومواساة بعثها إلى عضو مجلس النواب بسام الشاطر بوفاة والده المناضل العميد علي حسن الشاطر، الذي وافته المنية اليوم بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة المؤسسة العسكرية، و النظام الجمهوري.
وأشاد العليمي بمناقب الفقيد الشاطر و إخلاصه للنظام الجمهوري حتى آخر رمق من حياته.
من جهته قال رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إن الفقيد الشاطر عاصر مراحل عديدة من تاريخ الوطن الجمهوري، وزامل العديد من القادة، وأعطى من تجربته وسعة اطلاعه لجيشنا اليمني عصارة جهده الفكري والثقافي، وتجربته الإدارية العسكرية التي كان يشار إليها بالتميز والنجاح.
جاء ذلك في برقية عزاء ومواساة بعثها بن دغر إلى عضو مجلس النواب بسام علي حسن الشاطر، بوفاة والده العميد علي حسن الشاطر، رئيس دائرة التوجيه المعنوي السابق بوزارة الدفاع، الذي وافاه الاجل بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني.
وأضاف بن دغر: "لقد تحمل فقيدنا عسف وظلم قادة الانقلاب الحوثي ضد الشرعية، والنظام الجمهوري، والوحدة اليمنية وذلك بصبر القائد، لم يهن، ولم يستكن ولم يتخلى عن قناعاته الوطنية".
وتوفي رئيس دائرة التوجيه المعنوي السابق العميد علي حسن الشاطر، الذي كان يوصف بالصندوق الأسود للرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، في أحد مستشفيات العاصمة الأردنية عمان.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.