- تعز... قوات محسوبة على الإصلاح تختطف أثنين من أبناء جبل حبشي أحدهما معاق

الأحد, 28-أكتوبر-2018 - 13:32:25
مركز الإعلام التقدمي -


اختطفت دورية عسكرية تابعة للواء 17 مشاه والمحسوبة على حزب الاصلاح، طفلين أحدهما معاق من أبناء المنعم مديرية جبل حبشي أثناء توجههما عصر السبت إلى مدينة تعز.


ووفقا لمصدر محلي قال أنه بعد ساعات من الاختطاف تم تسليم الطفلين أحمد عبده حسان (معاق)، ومحمد نجيب مهيوب حسن، إلى إدارة شرطة المظفر، التي منعت عنهما الزيارة، بتوجيهات من قيادة اللواء 17 مشاه.


وتساءلت مصادر مقربه من الطفلين عن التهمة الجسيمة التي سمحت باختطاف وإخفاء طفلين أحدهما معاق، وما المسوغ القانوني للاختطاف ومنع الزيارة عنهما.


وبحسب المصادر "قبل يومين كانت قيادة اللواء تُخوِّن أبناء المنعم والعاوه والمناطق المجاورة وتتوعدهم بالملاحقة، لأنهم طالبوها بالتحقيق مع جنود مُدانين بجرائم جسيمة، وإحالتهم إلى النيابة، وهو مطلب شرعي وشعبي ووطني، قُوبل للأسف الشديد بإجراءات غير قانونية، بدءاً ببيان التخوين الصادر عن قيادة اللواء مروراً بجريمة اختطاف طفلين أحدهما معاق".


وطالب الأهالي اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة تعز بشكل عاجل وفوري بايقاف هذه التجاوزات التي بلغت حداً لا يطاق، وإحالة المتسببين فيها للمحاكمة.


كما اعتبرت هذا بلاغاً للنائب العام، والمنظمات الحقوقية، بواقعة اختطاف طفلين أحدهما معاق من قبل جهات أمنية وعسكرية في تعز.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS