آخر الأخبار
 - الأرصاد: استمرار حالة عدم استقرار الأجواء على مناطق واسعة من البلاد وكتلة الغبار تتجه نحو السواحل الغربية

الثلاثاء, 23-إبريل-2019 - 15:00:43
الإعلام التقدمي -


– تدفق هواء دافئ و رطب من البحر الاحمر و البحر العربي و تبريد في طبقات الجو العليا.

– توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار و التي يرافقها هطول أمطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات خاصة الوسطى و الجنوبية الغربية، مع احتمال امتدادها إلى محافظات (البيضاء، الضالع، أبين)، و بصورة اخف نسبيا اجزاء من محافظات (الجوف، مأرب، شبوة) خلال فترتي الظهيرة و المساء.

– كتلة الغبار التي تؤثر على جنوب و غرب شبه الجزيرة العربية، امتد تأثيرها ليشمل أجزاء من الصحاري و الهضاب الداخلية و المرتفعات الغربية من اليمن.

– يتوقع المركز أن يصل تأثير هذه الكتلة خلال الساعات القادمة الى السواحل الغربية و الجنوبية الغربية.

– نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المحافظات و المناطق التي يتوقع هطول الامطار عليها بأخذ الاحتياطات اللازمة من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب و الوديان. ناصحا بالابتعاد عن مجاري السيول و عدم التواجد في بطون الاودية.

– نبه المركز من الانهيارات الصخرية في الطرقات و المنحدرات الجبلية و عدم استعمال الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية و من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الافقية.

– نبه المركز قاطني المحافظات المتأثرة بكتلة الغبار خاصة الاطفال و كبار السن و المصابين بالأمراض الصدرية عدم التعرض المباشر للغبار و الاتربة، كما نبه السائقين في الطرق الصحراوية من تدني في مدى الرؤية الافقية.

المرتفعات والهضاب الداخلية

– طقس غائم جزئيا و مغبر يتحول إلى الغائم في فترتي الظهيرة و المساء.

– الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على مناطق واسعة من المرتفعات، و تمتد شرقا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، البيضاء، مأرب، أبين، شبوة).

المناطق الساحلية

– طقس غائم جزئيا على السواحل الجنوبية و الشرقية، مع احتمال هطول أمطار متفرقة يرافقها الرعد احيانا، و الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، تتراوح سرعتها بين (4 – 14) عقدة.

– طقس صحوة إلى غائم جزئيا و مغبر على السواحل الغربية، و هطول أمطار متفرقة، و الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية، تتراوح سرعتها بين (10 – 22) عقدة.

ارخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئيا.

– الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، تتراوح سرعتها بين(8 – 18) عقدة.

المناطق الصحراوية

– طقس صحو إلى غائم.

– احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها.

– الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، تتراوح سرعتها بين (5 – 15) عقدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(مركز الإعلام التقدمي)