- العميد يحيى صالح يهنئ سهلي ورق زودي بمناسبة إختياره رئيساً لجمهورية إثيوبيا

الأحد, 28-أكتوبر-2018 - 13:05:29
مركز الإعلام التقدمي -
هنئ العميد يحيى محمد عبدالله صالح - عضو اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، رئيس ملتقى الرقي والتقدم ، فخامة الرئيس سهلي ورق زودي بمناسبة إختيارها رئيساً للجمهورية الإثيوبية .



و عبر العميد يحيى صالح عن فخره وإشادته بإختيار البرلمان الإثيوبي للسيدة زودي رئيساً للبلاد، ليعطي بذلك درساً في العدالة والمساواة و تمكين المرأة من الوصول إلى أعلى هرم السلطة في البلاد. و أكد يحيى صالح على العلاقة التأريخية بين اليمن "سبا" و إثيوبيا " مملكة أكسوم" كونهما أولاد عمومة كما تشير المصادر التأريخية.



و ننشر لكم " نص التهنئة "



بكل فخر و إشادة و تقدير ، اتقدم بالتهاني و التبريكات لفخامة الرئيسة سهلي ورق زودي - التي نالت ثقة البرلمان الإثيوبي بغالبية عظمى لتصبح أول امرأة تشغل منصب الرئيس لجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية في التاريخ الحديث، لتؤكد أثيوبيا الحضارة والإنسان أنها فريدة وحرة ومتقدمة،



و هذا إن دل على شيء إنما يدل على عظمة الشعب الإثيوبي المؤمن بالحرية و المساواة ، و المتطلع للتقدم و الإزدهار، المتحرر من عقد شعوب العالم الثالث الذكورية و التي لا تؤمن بالمرأة و قدرتها و كفأتها. و إذ نُبارك هذه الخطوة التي أعطت للعالم درساً جلياً إن الشعوب التي تمتلك حضارة تأريخية هي أعظم شعوب الأرض، واكثرها تقدماً وانفتاحاً على العالم و هي أول من أوجدت المعاني الفعلية للحرية و العدالة و المساواة دون تكلف أو تصنع أو بهرجة، و ما قام به البرلمان الإثيوبي من إختيار فخامة الرئيس / سهلي ورق زودي خير دليل على ذلك،



و إننا حين نعبر عن فخرنا بهذه الخطوة التي تستحق الإشادة فعلاً و التي من خلالها تمكنت المرأة الإثيوبية للوصول إلى منصب "الرئيس"، فإننا نذكر أن ما قام به أبناء العمومة من أحفاد حضارة مملكة "أكسوم" هو إمتداداً للنهج الذي بدأناه في اليمن القديم و الذي كانت بلادنا حينها في أوج إزدهارها عندما حكمت اليمن الملكة "بلقيس" و ما تلاها من اليمنييات اللواتي حكمن اليمن .





و في الختام نكرر التهاني، متمنيين لها النجاح في مهامها الموكلة إليها و لشعب إثيوبيا الصديق الرفعة و التقدم والإزدهار . يحيى محمد عبدالله صالح رئيس ملتقى الرقي والتقدم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS