- غرق 34 مهاجرا ونجاة 26 في تحطم سفينة بالبحر المتوسط

الثلاثاء, 02-أكتوبر-2018 - 18:05:10
مركز الإعلام التقدمي -

نقلت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة عن البحرية المغربية ووكالة إغاثة إسبانية أن نحو 34 مهاجرا لقوا حتفهم في تحطم سفينة في غرب البحر المتوسط في حادث نجا منه 26 آخرون.


وقال جول ميلمان المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة لرويترز "جنح القارب يوم الأحد وعلى متنه 60 شخصا. غرق 34 على الأقل ويبدو أن هناك 26 ناجيا".   


يذكر أن القوات البحرية الملكية المغربية أطلقت النار على قارب كان ينقل مهاجرين غير شرعيين عبر البحر الأبيض إلى أسبانيا، مما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة 3 أشخاص، أواخر الشهر الماضي.


وذكرت مصادر في السلطات المحلية أن البحرية المغربية أطلقت النار على زورق يقل مهاجرين غير قانونيين في البحر المتوسط بعد أن رفض الاستجابة للتحذيرات ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ثلاثة"، وفقا لموقع"فرانس-24".


وأكدت السلطات أن البحرية اضطرت لإطلاق النار على الزورق الذي كان يقوده إسباني "رفض الامتثال" بينما كان في "المياه المغربية" قبالة مضيق فنيدق.


وأقر ممثل للسلطات المحلية بإصابة أربعة مهاجرين كانوا على متن الزورق بينهم مغربية توفيت لاحقا متأثرة بجروحها، مؤكدا أن "المهاجرين كانوا مختبئين وغير مرئيين"، ولم يصب قائد الزورق الإسباني واعتقل حسب المصدر نفسه، وفتحت السلطات تحقيقا في الحادث.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS