-  المهرة... اللواء أحمد المجيبي يرفض المساس بالحريزي

الخميس, 27-سبتمبر-2018 - 14:24:45
مركز الإعلام التقدمي -


رفض عضو مجلس الشورى اللواء أحمد قحطان المجيبي، اليوم الخميس، المساس بالعميد علي الحريزي، مطالباً بفرض السيادة على كامل مدينة المهرة.

وقال خلال تصريح صحافي، إن على «الحكومة الشرعية برئاسة هادي، والسلطة المحلية في محافظة المهرة، بتوفيت الفرصة على من يريدون العبث في محافظة المهرة، و أن لا يكونوا مظلة للتصرفات الخاطئة، ولا جزءً من الصراع الإقليمي او الخوض فيه بالوكالة».

وأكد المجيبي ضرورة «وقوف أبناء محافظة المهرة صفاً واحداً أمام أي مظهر من مظاهر الإعتداء على السيادة الوطنية في المحافظة، أو المساس بكرامة المواطن اليمني فيها، أو أي رمز من رموز المحافظة، وخاصةً العميد على سالم الحريزي، الذي تجده دائما في مقدمة الصفوف مناصر للشرعية اليمنية».

ودعا إلى «ضرورة رفض السلطة المحلية زرع المتطرفين والمرتزقة في محافظة المهرة»، معتبرا أن «ذلك يعمل على تقويض الاستقرار والسكينة العامة».

ورفض المجيبي «تعزيز دور القبيلة على حساب موسسات الدولة وسلطتها وسيادتها»، مطالباً «السلطة المحلية بممارسة كافة مظاهر السيادة فوق إقليمها البري والبحري والجوي دون تدخل او إملاء اوفرض من أحد».

وكانت قوات «التحالف» قد وجهت السلطات العسكرية الموالية لها في المهرة، باعتقال علي سالم الحريزي بسبب مواقفه المناهضة لـ«التحالف»، وتأييده الحراك الشعبي الرافض للتواجد الأجنبي في المدينة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS