آخر الأخبار
 - 

الدفاع الروسية تسلم إسرائيل رفات الجندي المفقود منذ 1982

الخميس, 04-إبريل-2019 - 15:46:05
الإعلام التقدمي -

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس 4 نيسان/أبريل، أن روسيا قامت بتسليم رفات العسكري الإسرائيلي زكريا باوميل، المفقود منذ عام 1982.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "سلمت روسيا رفات جندي كتيبة الدبابات الإسرائيلية زكريا باوميل، الذي كان مفقودا منذ أكثر من 37 عاما، للجانب الإسرائيلي. وقد تم تسليم رفات العسكري الإسرائيلي اليوم في وزارة الدفاع الروسية إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لدفنه من قبل الأقارب في وطنه الأم".

وشكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزارة الدفاع الروسية والجيش الروسي شخصيا على البحث عن رفات الرقيب زكريا باوميل، الذي يعتبر مفقودا منذ عام 1982، وإعادته إلى إسرائيل.

وقال نتنياهو خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق: "نعلم أن هناك مراسم ستجري اليوم في وزارة الدفاع. ونود أن نشكر وزارة الدفاع والجيش الروسي. لن ننسى هذا الحدث، الذي سيدخل في التاريخ".

وكان الرئيس الروسي قد أبلغ نتنياهو بتفاصيل عملية البحث عن الجندي الإسرائيلي، قائلا: "كما تعلمون فإن عسكريينا، بالتعاون مع الشركاء السوريين حددوا مكان دفنه"، مشيرا إلى أن الأمر لم يكن سهلا، بالنسبة لمجموعة القوات الخاصة.

وقد طلب نتنياهو من بوتين المساعدة في البحث عن رفات الجنود الإسرائيليين، منذ عامين، بمن فيهم الرقيب زكريا باوميل.

ويعتبر باوميل مفقودا منذ نحو 37 عاما، بعد المعركة مع القوات السورية في قرية السلطان يعقوب اللبنانية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)