آخر الأخبار
 - بولتون يذكر الصين بأن الولايات المتحدة مستعدة للدفاع عن تايوان

الثلاثاء, 02-إبريل-2019 - 11:23:27
الإعلام التقدمي -


أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون يوم الاثنين، إن بلاده مصممة على الوفاء بالتزاماتها بحماية تايوان من تصرفات بكين.

وكتب بولتون بمدونة صغيرة على "تويتر": أن "الاستفزازات العسكرية الصينية لن تغزو القلوب والعقول في تايوان، لكنها ستقوي عزم الناس الذين يقدرون الديمقراطية في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: " قانون العلاقات مع تايوان والتزامنا تجاهه واضح".

وأرسلت الصين سفنا وطائرات حربية مرارا حول تايوان خلال تدريبات في السنوات الماضية وسعت لعزل الجزيرة دوليا بتقليص الحلفاء الدبلوماسيين المتبقين لها.

وأرسلت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي سفنا تابعة للبحرية وخفر السواحل عبر مضيق تايوان في إطار زيادة في وتيرة التحركات عبر المر المائي الاستراتيجي رغم معارضة الصين.

وتعد تايوان واحدة من نقاط الخلاف المتزايدة بين الصين والولايات المتحدة والتي تشمل أيضا حربا تجارية واستعراضا متزايدا للقوة الصينية في بحر الصين الجنوبي.

وتشهد العلاقات بين الصين وتايوان توترا منذ عام 1949، حين عندما سيطرت القوات التي يقودها الحزب القومي على تايوان بالقوة، عقب هزيمتهم في الحرب الأهلية بالصين، وتدشين الجمهورية الصينية في الجزيرة.

ولا تعترف بكين باستقلال تايوان، وتعتبر أن الجزيرة جزء من الأراضي الصينية، في حين لا تعترف تايوان بالحكومة الصينية المركزية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)