آخر الأخبار
 - 2343 خرقاً لوقف النار.. التحالف: قوات الحوثي تقصف بالصواريخ مناطق مدنية في الحديدة

الثلاثاء, 02-إبريل-2019 - 06:55:29
الإعلام التقدمي -


أكد التحالف العربي، الاثنين، الحرص على اتخاذ الإجراءات الخاصة بحماية المدنيين والأطفال خلال استهداف مواقع قوات الحوثي في اليمن .

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحافي، إن العمليات الجوية مستمرة في تدمير القدرات النوعية لقوات الحوثي.

وأضاف إن طيران التحالف دمر كهفين شرق صنعاء كانا يستخدمان لانطلاق الطائرات الحوثية المسيرة، إلى جانب تدمير ثلاث منصات للصواريخ البالستية في مديرية صحار والصفراء في صعدة مع صواريخ من نوع بدر.

وأشار إلى أن قيادة التحالف وقعت مذكرة تفاهم مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة، لحماية الأطفال بالداخل اليمني، وتهدف إلى تأسيس وحدة حماية الأطفال، مؤكدا ان الجماعة الحوثية مستمرة في انتهاك حقوق الأطفال عبر تجنيدهم وارسالهم الى الجبهات.

ونوه إلى أن التقارير الدولية رصدت تجنيد جماعة الحوثي لأكثر من 24 الف طفل، مضيفا ان التحالف والحكومة الشرعية اعادوا أكثر من 113 طفلا مجندا لأسرهم بعد ضبطهم بالحدود اليمنية – السعودية.

وذكر متحدث التحالف العقيد تركي المالكي، ان الجماعة الحوثية، خسرت خلال الأسبوعين الماضيين 1131 مسلحا، و348 موقعا وعتادا عسكرية.

ولفت الى ان التحالف شن عملية عسكرية في منطقة كتاف يوم 26 مارس، استهدفت مواقع الحوثيين، مشيرا الى أن هناك احتمالية وجود اضرار جانبية، حيث تم إحالة الحادث إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث لإعلان النتائج.

وقال "ان قوات الجيش وبإسناد من التحالف، سيطرت على عدة مواقع في محور علب، وكتاف والبقع بصعدة، ومواقع بالجوف، وحرض بحجة بمديرية مستبا جنوب حيران، وتم أسر 46 مسلحا حوثيا بينهم أطفال".

وعرض الأسلحة التي ضبطت في منفذ شحن بري يمني، وبلغ عددها 340 عبوة دافعة، و140 طلقة كانت في طريقها لقوات الحوثي بصنعاء.

وبشأن الحديدة، قال العقيد المالكي، إن قوات الحوثي مستمرة في خرق اتفاق وقف إطلاق النار، حيث تم رصد اكثر من 2343 خرقا، مضيفا أن الحوثيين يستهدفون المناطق المدنية بمختلف أنواع الأسلحة بما فيها الصواريخ البالستية وطائرات بدون طيار.

وذكر ان التحالف نزع ودمر أكثر من 121 لغما بحريا، زرعتها جماعة الحوثي لتهديد الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

وتطرق المتحدث باسم قوات التحالف الى الجانب الإنساني، والتصاريح الممنوحة للعمل الإنساني عبر مختلف الموانئ اليمنية، حيث تم منح 14 الفا و670 تصريحا جويا، فيما بلغت التصاريح البرية اكثر من ألف تصريح، والبحرية خمسة الاف و540 تصريحا، وشملت جميع الموانئ بما فيها الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ونوه إلى أن عدد التصاريح التي منحت منذ انطلاق العمليات العسكرية حتى اليوم، بلغت 42 الفا و749 تصريحا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)