آخر الأخبار
 - إعتصام ضد العسكرية الثالثة والأهالي يهددون بقطع خط مأرب صنعاء

الأربعاء, 27-مارس-2019 - 12:37:00
الإعلام التقدمي -


يواصل أهالي "الشهداء" في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب اعتصامهم، احتجاجاً على تلاعب المنطقة العسكرية الثالثة التابعة لقوات "هادي" بحقوقهم، وتوعدوا بقطع خط مأرب- البيضاء، واحتجاز ناقلات النفط والغاز في حال استمرار تجاهل مطالبهم.

واتهم بيان صادر عن أهالي الشهداء، المنطقة العسكرية الثالثة بالتلاعب والتجاهل الواضح لحقوق ومرتبات الشهداء والإهمال المستمر من قبل المختصين فيها.

وأضاف البيان، إنهم قاموا بعمل اعتصام مفتوح ومستمر في مديرية الجوبة جوار الخط الرئيس لمأرب - البيضاء، احتجاجاً على تلاعب المنطقة العسكرية الثالثة، وعدم قيامها بواجبها المناط والأخلاقي تجاه حقوق الشهداء المشروعة.

وطالبوا، في بيانهم، بصرف رواتب 6 أشهر من سنة 2017، ومثلها من سنة 2018، وصرف 3 أشهر من سنة 2019، وصرف المكرمة السعودية، باﻹضافة إلى منح ترقيات الشهداء، حسب البلاغ العملياتي.

وشددوا على ضرورة تنزيل معاشات الشهداء شهرياً دون اعتراض أو أي إشكالات تتكرر.

وتوعد أهالي الشهداء، في حالة عدم تجاوب الجهات المسؤولة لمطالبهم، بقطع الخط الرئيس لمأرب - البيضاء، واحتجاز مئات الناقلات للمحروقات والغاز وكل ما يمر في هذا الطريق حتى تقوم حكومة هادي بتنفيذ مطالبهم.

كما دعا البيان الجهات المسؤولة لمحاسبة المتلاعبين بحقوق الشهداء، مشيراً إلى "شكوك بدأت لدى الجميع بأن هناك مندسين لصالح الانقلاب في أوساط الجيش التابع لـ "هادي " في الدوائر المختصة لإيجاد عراقيل وتلاعب في حقوق الشهداء ومرتباتهم وبياناتهم والإجراءات الإدارية".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)