- ناطق أنصار الله : لم نغادر إلى جنيف لإننا نحصل على ضمانات لسلامة وفدنا .. ولن نظل صامتين على إغلاق مطار صنعاء

الأحد, 09-سبتمبر-2018 - 14:12:49
مركز الإعلام التقدمي -

قال محمد عبدالسلام، ناطق جماعة انصار الله ورئيس وفدهم المفاوض، إن الأمم المتحدة فَشلت أو أُفشلت في استخراج الترخيص اللازم لانتقال وفدهم المفاوض إلى جنيف.


وأضاف “أبدينا موافقة على طائرة تغادر صنعاء مباشرةً إلى #جنيف برفقة مرضى وجرحى، ـ لكن ما سماهم ـ العدوان "لا هو أتاح للجرحى والعالقين أي رحلة، ولا فتح لهم مطار صنعاء" .


وأكد “عبدالسلام في تصريحات نشرتها قبل قليل قناة المسيرة التابعة للجماعة بأنه “لم تقدم لنا أي جهة ضمانة بسلامة الوفد وعودته من #جنيف بما فيهم بعض سفراء الدول الدائمة العضوية ، مشيراً بأن المجتمع الدولي لا يثق في تحالف ليس في حرب معه، فكيف لنا أن نثق به ونحن في حرب معه؟!


وطالب “متحدث انصار الله، بفتح مطار صنعاء بإعتبار فتح مطار صنعاء أولويةٌ إنسانية قبل أي اعتبار آخر خصوصاً وأن تقرير الخبراء يقر بعدم قانونية إغلاق مطار صنعاء إطلاقا، والأمم المتحدة كما المجتمع الدولي أمام اختبار تاريخي”.


وهدد التحالف بالقول ” سيطرةُ التحالف على المنافذ اليمنية البرية والبحرية والجوية لن تمر بدون ثمن باهظ، والشعبُ اليمني لن يبقى مكتوفَ الأيدي، ولن يقبل تحت أي ظرف من الظروف أن يظل قابعا في معتقل كبير”.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS