- المجلس التربوي بصنعاء يدعو التربويين إلى الإضراب الشامل

الأحد, 02-سبتمبر-2018 - 12:47:32
الاعلام التقدمي- -
اعتبر المجلس التربوي بامانة العاصمة إنزال مليشيات الحوثي للتقويم الدراسي للعام 2019/2018 دون تطرقهم إلى ما يعانيه المعلمين اوصرف رواتبهم يعكس بانهم عصابة دمرت الحرث والنسل ونهبت كل مقدرات البلاد وحاولت طمس الهوية اليمنية .

ودعا رئيس مجلس مدراء مدارس امانة العاصمة خالد الاشبط، في بيان له، كافة التربويين إلى عدم الذهاب إلى المدارس وفتحها والعصيان والإضراب الشامل حتى تم إيجاد ضمانات بحيادية التعليم وعدم تدخل هذة العصابة في سير العملية التربوية.

و طالب الاشبط حكومة الشرعية بسرعة صرف رواتب التربويين في عموم محافظات الجمهورية .

واعلن عن رفض مجلس مدراء مدارس امانة العاصمة لكل قرارات الإقصاء والتبديل ونقل الكوادر التعليمية التي تصدرها ميليشيا الانقلاب، و دعا المنظمات الدولية المتواجدة في صنعاء الی تحمل مسؤوليتها نحو التربويين في المحافظات الواقعة تحت سيطرة عصابة الكهنوت وحماية التربويين من بطش هذة العصابة.

وكانت مصادر تربوية تحدثت عن قيام مليشيات الحوثي بتعديل المناهج الدراسية وإدراج دروسا طائفية سلالية كهنوتية، فضلا عن اعتماد مواد جديدة تكرس الفكر الطائفي والسلالي .

وأكدت المصادر قيام المليشيات باستحداث هذة المواد وإدخالها ضمن المناهج الدراسية منها دروس في الثقافة القرآنية وجزء عم من تأليف بدر الدين الحوثي وغيرها من المناهج ذات الطابع الكهنوتي.

وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي متمثله بوزير التربية يحيى بدر الدين الحوثي نفذت قرارات إقصاء خلال الستة الأشهر الأخيرة وصلت 3200 قرار في قطاع التربية وتم ابدالهم بأشخاص ينتموا إلى نفس السلالة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS