- أمريكا تصنف "سرايا الأشتر" البحرينية المدعومة من إيران كمنظمة إرهابية

الخميس, 12-يوليو-2018 - 18:54:09
الاعلام التقدمي -
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن تصنيف جماعة "سرايا الأشتر" البحرينية المدعومة من إيران كمنظمة إرهابية أجنبية.

وقالت في بيان نشرته اليوم في موقعها علی الانترنت ، "صنفت وزارة الخارجية سرايا الأشتر - وهي جماعة إرهابية مدعومة من إيران في البحرين - كمنظمة إرهابية أجنبية بموجب القسم 219 من قانون الهجرة والجنسية، كما صنفت أيضا كتيبة الأشتر كتنظيم إرهابي عالمي تحت القسم 1 من الأمر التنفيذي 13224 ".

وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيانها أن هذا الإجراء يستهدف حرمان سرايا الأشتر من الموارد اللازمة لتخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية.. مؤكدة أنه في ضوء هذا التصنيف سيتم حظر جميع ممتلكات هذه الجماعة البحرينية ومصالحها الخاضعة للولاية القضائية للولايات المتحدة.

وتابعت قائلة "كما يُحظر عموما على الأشخاص الأمريكيين الدخول في أي معاملات مع هذه المنظمة وبالإضافة إلى ذلك، يُعتبر جريمة محاولة توفير الدعم المادي أو الموارد ل"سرايا الأشتر" عن علم مسبق.

واعتبرت الخارجية الأمريكية أن هذا الإجراء يدعم حملة أكبر تتبناها الولايات المتحدة لردع سلوك إيران الخبيث وتوقيف دعمها للإرهابيين في جميع أنحاء العالم.

منسق مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة ناثان سيلز أكد بدوره أن إيران تستخدم وكلاء إرهابيين لتوسيع نفوذها الخبيث وتعكير السلام والاستقرار الدوليين.

جاء ذلك في تعليق له علی تصنيف الخارجية الأمريكية جماعة سرايا الأشتر البحرينية المدعومة من إيران كمنظمة إرهابية أجنبية.

وقال "إن هذ التصنيف يقدم إخطارا بأن الولايات المتحدة ترى بوضوح ما تحاول إيران فعله تجاه البحرين من خلال وكيلها، "سرايا الأشتر" الإرهابية".

من جهة ثانية أدرجت وزارة الخزانة الأميركية شركة "مهان للسفر والسياحة"، التي تتخذ من ماليزيا مقرا لها، على قائمة العقوبات، بسبب عملها بالنيابة عن شركة "مهان للطيران"، وهي شركة إيرانية سبق إدراجها على قائمة العقوبات لارتباطها بنشاطات النظام الإيراني الداعمة للإرهاب الدولي.

ترجمة خاصة لـ نيوزيمن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS