- تقرير : 4 عوامل تجعل رحيل رونالدو مفيدًا لريال مدريد

الأربعاء, 11-يوليو-2018 - 13:36:19
الاعلام التقدمي -


بعد 9 مواسم رائعة لكريستيانو رونالدو، مع ريال مدريد الإسباني، قرر النجم البرتغالي، الرحيل عن ملعب سانتياجو برنابيو، صوب يوفنتوس الإيطالي، بعد خلافات مع رئيس الملكي، فلورنتينو بيريز.

وانضم رونالدو لصفوف السيدة العجوز، بعقد يمتد حتى صيف 2022، وبراتب سنوي بقيمة 30 مليون يورو.

ويستعرض #مركز_الإعلام_اليمني بعض الأسباب التي تجعل صفقة كريستيانو رونالدو، في مصلحة ريال مدريد، عبر التقرير التالي:



1- عامل السن

تعتقد إدارة ريال مدريد، بأن الفترة الحالية، هي المناسبة لانفصال بين برنابيو والبرتغالي كريستيانو رونالدو مع اقتراب قائد برازيل أوروبا من إكمال 34 ربيعا في 5 من فبراير المقبل.

لا شك أن تقدم كريستيانو رونالدو، في العمر، واقترابه من إتمام 34 عامًا، في فبراير/شباط المقبل، دفع ريال مدريد، إلى التخلي عن خدماته هذا الصيف.

وتستشهد إدارة فلورنتينو بيريز، بالبداية المتواضعة لكريستيانو رونالدو في الموسم المنصرم، بعدما مر الدور الأول بالكامل من الليجا، ولم يسجل رونالدو سوى 4 أهداف فقط.

وظهر على رونالدو، تأثره بالتقدم في السن، مع قلة سرعته في الأمتار الأخيرة من الملعب، لذلك كان من الأفضل لريال مدريد، الاستغناء عنه.

2- معشوق بيريز

يعشق فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، الشاب ماركو أسينسيو، الذي ضمه في 2015 من ريال مايوركا، بعد منافسة شرسة مع برشلونة وأتلتيكو مدريد.



ويرى الكثيرون، أن رحيل رونالدو عن ريال مدريد، سيتيح الفرصة أمام ماركو أسينسيو، الذي تراه الصحافة الإسبانية، بأنه "ميسي مدريد".

وأيضا سينال كل من لوكاس فاسكيز وإيسكو، فرصة المشاركة بصورة أساسية والحصول على الأضواء التي كان يسرقها كريستيانو رونالدو، بأهدافه في المواسم الماضية.

وقد يتيح رحيل كريستيانو رونالدو، الفرصة أمام فينيسيوس جونيور، الذي ضمه ريال مدريد من فلامنجو، وسيشارك في فترة الإعداد، للبقاء مع الملكي، وخلافة الدون في سانتياجو برنابيو.

3- جالاكتيكوس جديد

بعد رحيل كريستيانو رونالدو، يستطيع ريال مدريد، التعاقد مع جالاكتيكوس جديد، والذي لم يحدث منذ جاريث بيل في 2013، بضم نجم، صاحب إمكانيات رائعة ومعدل عمر صغير، بمقابل مالي كبير، لتدعيم صفوف الفريق الملكي.



وأصبحت الفرصة متاحة أمام فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، لإبرام صفقة قياسية مع نجم متوسط العمر، بعد تأكيد الصحافة المقربة منه على نيته لذلك.

ووضع بيريز، قائمة بالأسماء المطلوبة، تتضمن نيمار دا سيلفا والشاب كيليان مبابي وإيدين هازارد وهاري كين ومحمد صلاح.

4- إبعاد الأزمات

دخل رونالدو، في أزمات مع مدربي ريال مدريد، خلال 9 مواسم قضاها بقميص الفريق، وتحديدا مع مواطنه جوزيه مورينيو في 2013، ورافاييل بينيتيز في 2015، وفي الموسم الأول لزيدان، عندما اعترض على تبديله في مباراة بالليجا.

وترى إدارة ريال مدريد، بأن رحيل كريستيانو رونالدو، سيجنب جولين لوبيتيجي، المدرب الجديد، معركة الدخول في صراع محتمل، مع الدون البرتغالي.

كما أن رحيل رونالدو، سيضع حدًا للخلافات التي نشبت بين اللاعب البرتغالي، ورئيس ريال مدريد، والتي يعتبرها الكثيرون، السبب وراء مغادرة الدون للبرنابيو.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS