- الحوثيون يشنون حملات اعتقالات ضد ضباط متقاعدين رفضوا التوجّه لجبهة الساحل الغربي

الأحد, 03-يونيو-2018 - 23:17:43
الإعلام التقدمي -

كشف مصدر عسكري بوزارة الدفاع التي تسيطر عليها ميليشيا الانقلاب بصنعاء عن قيام مليشيا الحوثي بشن حملة اعتقالات في صفوف ضباط عسكريين متقاعدين رفضوا المشاركة في القتال في صفوفهم بجبهة الساحل الغربي.

وقال المصدر لـ (نيوز يمن)، "إن المليشيا لجأت إلى الضباط المتقاعدين لتعويض النقص الحاد في القيادات الميدانية، فضلاً عن عزوف الشباب عن الالتحاق بصفوفها في ضوء الخسائر البشرية المهولة لعناصرها في مختلف الجبهات وعلی وجه خاص جبهة الساحل الغربي".

وأضاف: "إلا أن رفض الغالبية العظمی من المتقاعدين العسكريين التجاوب مع توجيهات المليشيا الانقلابية أصابها بالصدمة، فشنت حملة اعتقالات موسعة ضدهم لاجبارهم علی الالتحاق بعناصرها في جبهة الساحل وتهددهم بأنهم إذا رفضوا ستحاكمهم كخونة".

وأفاد المصدر بأن قيادات حوثية طالبت قيادة وزارة الدفاع باستدعاء كافة الضباط والجنود المتواجدين في منازلهم وإرسالهم إلى جبهة الساحل الغربي.

إلی ذلك كشف مصدر أمني في وزارة الداخلية التي يسيطر عليها الحوثيون، أن
مليشيا الانقلاب وجهت جميع الإدارات العامة بوزارة الداخلية بالتواصل مع الأفراد والضباط الإداريين في تلك الإدارات لإلزامهم بالحضور لتجهيزهم للتوجه إلی مدينة الحديدة لتلافي سقوطها بيد قوات المقاومة المشتركة.

وكانت قيادات حوثية رفضت التوجه إلى جبهة الساحل الغربي بعد أن أصبحت هذه الجبهة محرقة للقيادات ولعناصر ميليشيات الحوثي.

واعتادت القيادات الحوثية طوال السنوات الثلاث الماضية علی تحشيد أبناء القبائل إلی جبهات القتال، فيما تتفرغ لنهب مئات المليارات من موارد الدولة إلی جيوبها وتسخير جزء منها لاستثماراتها الخاصة، سيما في المشاريع التجارية والعقارية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS