- الإمارات والبحرين تؤكدان دعمهما للاستراتيجية الأمريكية حيال إيران

الثلاثاء, 22-مايو-2018 - 22:48:39
الإعلام التقدمي -متابعات -



أعربت الامارات والبحرين الاثنين عن دعمهما للاستراتيجية الأمريكية حيال إيران، بعد تهديد واشنطن بفرض عقوبات أشد في حال عدم التزام طهران بشروطها للتوصل إلى اتفاق نووي “جديد”.
وقال وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدة على حسابه على موقع تويتر إن “مقاربة مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي اليوم حول السياسة الإيرانية دقيقة، والإستراتيجية الصارمة التي أعلنها نتيجة طبيعية للسلوك الإيراني عبر السنوات”.
وأضاف ان “توحيد الجهود هو الطريق الصحيح لتدرك طهران عبثية تغولها وتمددها”.
بدورها، أعلنت وزارة الخارجية البحرينية في بيان “دعمها الكامل” للاستراتيجية الامريكية.
وقال البيان إن “مملكة البحرين ترى نفسها في موقع واحد مع الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة الخطر الإيراني، والتصدي لمحاولات إيران لتصدير العنف والإرهاب”.
وهددت واشنطن طهران بفرض “اقوى عقوبات في التاريخ” اذا لم تلتزم بشروطها القاسية للتوصل إلى “اتفاق جديد” موسع بعد الانسحاب الأمريكي المثير للجدل من الاتفاق النووي الإيراني.
وقال وزير الخارجية مايك بومبيو خلال عرضه “الاستراتيجية الجديدة” للولايات المتحدة بعد القرار المثير للدهشة الذي أعلنه الرئيس دونالد ترامب في الثامن من ايار/ مايو الحالي “لن يكون لدى إيران مطلقا اليد الطولى للسيطرة على الشرق الأوسط”.
ومن جانبها، أكدت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني الاثنين أن “ليس هناك حل بديل” من الاتفاق النووي مع إيران، وذلك ردا على خطاب لنظيرها الأمريكي عرض فيه سلسلة شروط مشددة للتوصل إلى “اتفاق جديد”.
وقالت في بيان إن “خطاب الوزير بومبيو لم يثبت البتة كيف ان الانسحاب من الاتفاق النووي جعل او سيجعل المنطقة اكثر امانا حيال تهديد الانتشار النووي، أو كيف سيجعلنا في موقع افضل للتأثير في سلوك ايران في مجالات خارج اطار الاتفاق”، مشددة على أن “ليس هناك حل بديل من الاتفاق النووي”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS