- قيادات إخوانية بمحور تعز تفكك اللواء 35 مدرع بنقل أفراده إلی ألوية محسوبة علی الإصلاح

الأحد, 13-مايو-2018 - 17:49:27
الإعلام التقدمي -متابعات -


كشفت مصادر عسكرية عن جهود حثيثة تقوم بها قيادة المحور المحسوبة على تنظيم الإخوان، لتفكيك اللواء 35 مدرع - النواة الأولى للجيش الوطني - بنقل أفراد اللواء إلى ألوية حديثة التشكيل قياداتها وأفرادها محسوبون علی التجمع اليمني للإصلاح.

وقالت تلك المصادر لـ( نيوزيمن)، "إن قائد محور تعز اللواء خالد فاضل نقل هذا الشهر مرتبات 674 جنديا من قوات اللواء 35 مدرع إلى ألوية (145 مشاة والخامس حماية رئاسية والرابع مشاة جبلي)".. مبينة أن مندوب اللواء 35 مدرع تفاجأ اليوم بنقل قيادة المحور لهؤلاء الجنود عند ذهابه لاستلام مرتبات شهري فبراير ومارس 2018، وقام بإبلاغ قيادة اللواء التي رفضت بدورها استلام المرتبات حتى يتم وضع حل للمشكلة.

وأكدت تلك المصادر أن عملية نقل 674 جنديا هذا الشهر تعد ثالث عملية نقل بعد نقل قيادة المحور 700 جندي في وقت سابق وبعدها 400 جندي من اللواء 35 مدرع إلى ألوية وهمية محسوبة على حزب الإصلاح، مشيرا إلی أن قيادة اللواء كانت رفعت شكوی إلی محافظ تعز أمين محمود الذي بدوره شكل لجنة عسكرية قبل شهر لحل مشكلة نقل أفراد اللواء 35 مدرع إلى ألوية أخرى، لكن اللجنة لم تنجز مهمتها بسبب رفض قيادة المحور الخاضعة للإخوان التجاوب مع أعضاء اللجنة.

ولفتت إلی أن عملية النقل الجديدة جرت بعد أيام من احتفال قيادة اللواء 35 مدرع بتخريج 300 جندي كتيبة مهام خاصة بعد تدريبهم من قبل التحالف العربي في عدن.

ويعد اللواء 35 مدرع بقيادة العميد عدنان الحمادي أول لواء عسكري يرفض الانقلاب الحوثي، ويمثل النواة الأولى للجيش الوطني في اليمن نظرا لكون منتسبيه ينتمون إلی الوطن وليس علی أساس حزبي كما هو الحال في بقية الألوية المحسوبة قياداتها وضباطها وأفرادها علی حزب الإصلاح.

وتنتشر قوات اللواء 35 مدرع في جبهات مديريات الحجرية (المسراخ، المعافر، المواسط، حيفان، الصلو، الشمايتين)، وجنوب مدينة تعز، بالإضافة إلى نقيل هيجة العبد في مديرية المقاطرة شمال لحج.

ويحظى اللواء 35 مدرع بتقدير أبناء تعز جراء بنيته العسكرية الوطنية، فضلا عن كونه أكثر الألوية انضباطا وتضحية وانتصارات في معارك دحر ميليشيات الحوثي في مختلف الجبهات، الأمر الذي جعله ينال ثقة قيادة التحالف العربي، بينما تسعی قيادات الإخوان لتفكيكه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS