- طلاب اليمن في روسيا يجددون مناشدتهم للحكومة بحل مشاكلهم و انقاذهم من براثن الموت

الأحد, 04-فبراير-2018 - 15:45:14
الاعلام التقدمي -
منذ 17 شهرا وطلاب اليمن المبتعثين في دفعة التبادل الثقافي للعام 2016- 2017
يقاومون كل الظروف الإستثنائية و العصيبة بصبر و روية من اجل البقاء على قيد الحياة ومحاولة مستمرة باستبسال فريد في درب التفوق العلمي في التخصصات التي يدرسونها .

كانوا يظنون رغم ان الظن إثم ان هناك حكومة يمنية تهتم بمواطنيها ومبتعثيها الا انهم تفاجئون او بالأحرى ءامنوا انهم غير محسوبين كطلبة يمنيين حيث تم معالجة كل الدفع في كل بلدان الابتعاث من اليمنيين واستثناء دفعة روسيا.


و لأن هؤلاء الطلاب يحملون حلما و تنويرا و رغبة جامحة في النجاح و التحصيل العلمي تتعارض كليا مع نفسية الملحق الثقافي في روسيا انور الصبيحي الذي يعد من اكثر الواقفين ضد هذه الدفعة بدون سبب منطقي يذكر.


الصبيحي تقاعس كثير عن القيام بواجبه الأخلاقي و القانوني و الإنسان ولم يقوم بواجبة المكلف به تجاة الدفعة بل عمد الى التجاهل ومغالطة الداخل برسائل لم تصل الى الوزارة والى الى لجنة الابتعاث نهائيا لاسباب مناطقية مقيته.


الطلبة يتفاجئون مؤخرا بحبكة دنيئة مفادها انهم لم يصدر لهم قرارات الايفاد ولم يتم ضمهم للمساعدة المالية

و تفاقمت الصدمة لدى الطلاب اكثر بسبب التجاهل الحكومي من حكومة الدكتور بن دغر ولجنة الابتعاث التي يراسئها المخلافي وباسلامة ووزير الماليه لم تفكر ان تجتمع لكي تبث في امر كفاحهم المشرف لاجل تحصيل العلم رغم تحملهم كل العذابات السابقة .

يبدوا ان الحكومة و لجانها المشكلة لم يخطر ببالها ان الطلبة يموتون جوعا واضطرالجميع للاعتصام امام سفارتنا بموسكو وللان نستغرب عدم التجاوب فقد طالت الوعود الموزعة على الطلاب و زاد الكلام دون اي تنفيذ.

يعاني الطالب اليمني في روسيا فلا حكومة ولا دولة تهتم به و له ، وهاهم اليوم يكررون النداء و المطالبة لرئيس الوزراء بالتوجية الى لجنة الابتعاث ووزارة التعليم العالي والماليه بسرعه الصرف منذ بداية الابتعاث حيث عدد هؤلاء الطلبة الحالمين بالعلم و التفوق 52 طالب لا تكلف اجمالي المساعدة المالية للربع تكاليف نثرية وزير واحد في حكومة بن دغر

انها مناشده للجميع من اجل التضامن مع الطلاب فهم يموتون جوعا وبردا ولايجرون حتى المبيت و الموت يتربص بهم جوعا و بردا و مرضا و حرمانا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS