- الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع تابعة لفصائل فلسطينية في غزة

الخميس, 30-نوفمبر-2017 - 19:19:04
الاعلام التقدمي- -
maannews.net
القوات الإسرائيلية تقصف قطاع غزة
A+ A A- انسخ الرابط
365

شن الجيش الإٍسرائيلي اليوم قصفا مكثفا استهدف مواقع تابعة لحركة "حماس" و"سرايا القدس" و"كتائب القسام" في قطاع غزة ردا على إطلاق قذائف هاون تجاه موقع عسكري إسرائيلي شمال القطاع.

وأفادت مواقع إخبارية فلسطينية بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت مساء اليوم الخميس 4 قذائف صاروخية إلى موقع البراق التابع لـ"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قرب منطقة نتساريم جنوب مدينة غزة.

واستهدف الطيران الإسرائيلي موقعا يتبع لـ"سرايا القدس" شمال محافظة رفح بصاروخين وموقعا آخر لـ"السرايا" قرب المسلخ التركي غرب خانيونس جنوبي القطاع.

كما طال القصف الإسرائيلي موقع حطين التابع لـ"كتائب القسام" في غرب مدينة خانيونس.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية نقطتي رصد تتبعان لـ"كتائب القسام" و"سرايا القدس" شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أعلن أن الجيش قصف 4 مواقع لحركة "حماس" في غزة ردا على إطلاق قذائف هاون تجاه موقع عسكري إسرائيلي شمال القطاع اليوم.

وأضاف أدرعي أن الجيش يعتبر "حماس مسؤولة عما يجري في القطاع".

وسبق أن قالت مصادر عبرية إن 15 قذيف هاون أطلقت نحو منشآت هندسية إسرائيلية بالقرب من غزة، تعمل على كشف أنفاق للمقاومة الفلسطينية.

ولم تعلن أية جهة على الفور مسؤوليتها عن إطلاق القذائف، كما لم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الفلسطيني بشأن بيان الجيش الإسرائيلي.

وأصدر الجيش أمرا بوقف حركة القطارات بين مدينتي عسقلان وسديروت جنوب إسرائيل، وأبعد الفلاحون من الحقول المحاذية للجدار الفاصل مع القطاع بعد أن دوت صفارات الإنذار في البلدات المجاورة لغزة جراء سقوط قذائف الهاون.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS