- ترامب: الصين لم تستطع ردع "رجل الصواريخ الصغير"

الخميس, 30-نوفمبر-2017 - 19:06:23
الاعلام التقدمي- -
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن مبعوث الصين لكوريا الشمالية لم يترك تأثيرا كبيرا فيما يبدو في سبيل تهدئة بيونغ يانغ وذلك بعد اختبارها الصاروخ الأكثر تطورا هذا الأسبوع.

ونشر ترامب تغريدة على تويتر، الخميس، قال فيها: "يبدو إن المبعوث الصيني الذي عاد للتو من كوريا الشمالية لم يؤثر في رجل الصواريخ الصغير". في إشارة إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.
وأفادت أنباء بأن مبعوثا صينيا زار كوريا الشمالية هذا الشهر.

وبثت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية شريطا مصورا لعملية إطلاق الصاروخ "هواسونغ 15" الجديد العابر للقارات التي جرت فجر الأربعاء.

وتضمن الشريط المصور مشاهد التقطت من زوايا مختلفة لعملية إطلاق هذا الصاروخ الباليستي الجديد الذي تؤكد بيونغ يانغ أنه قادر على ضرب أي منطقة في الأراضي الأمريكية.

وظهر في المشاهد الزعيم الكوري الشمالي وهو يتابع عن قرب الاستعدادات لإطلاق الصاروخ بجانب العربة الناقلة، ومن بعد متابعا التجربة الصاروخية داخل مبنى مزود بشاشات، تظهر حركة الصاروخ وخط طيرانه.

وألحقت بالشريط صورا فوتوغرافية للزعيم الكوري الشمالي، ضاحكا ومبتهجا بهذه التجربة الصاروخية، والمحيطون به يبادلونه الغبطة والسرور.

وصرحت كوريا الشمالية، الأربعاء، أن الصاروخ الذي اختبرته في وقت سابق من اليوم، انطلق من مركبة ذات خصائص مطورة، وبرأس حربي قادر على تحمل الضغط الجوي لدى عودته للأرض.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS