- محكمة بحرينية ترجئ محاكمة المعارض البارز علي سلمان بتهمة التخابر مع قطر لنهاية الشهر القادم

الأربعاء, 29-نوفمبر-2017 - 11:03:08
الإعلام التقدمي -

أرجأت محكمة بحرينية الأربعاء محاكمة المعارض البارز علي سلمان، الأمين العام لجمعية الوفاق المنحلة، في تهمة التخابر مع قطر إلى نهاية الشهر القادم.

وذكرت النيابة العامة البحرينية أن المحكمة الكبرى الجنائية قررت اليوم تأجيل نظر القضية المتهم فيها سلمان وعضوين آخرين من مجلس إدارة الجمعية المنحلة إلى جلسة 28 كانون أول/ديسمبر القادم للاطلاع وإعلان المتهمين الثاني والثالث.

وقد حضر سلمان جلسة اليوم، بعدما امتنع عن حضور الجلسة الأولى للمحاكمة والتي انعقدت أمس الأول الاثنين، ومعه هيئة دفاعه المؤلفة من أربعة محامين. ولا يزال المتهمان الآخران فارين.

وكانت النيابة العامة في البحرين وجهت مطلع تشرين ثان/نوفمبر الجاري لسلمان تهمة التخابر مع قطر.

وتضمنت الاتهامات “السعي والتخابر مع دولة أجنبية ومع من يعملون لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد البحرين، وتسليم وإفشاء سر من أسرار الدفاع لدولة أجنبية، وإذاعة أخبار وبيانات مغرضة في الخارج حول الأوضاع الداخلية للدولة من شأنها النيل من هيبتها واعتبارها”.

وقالت النيابة إن المتهمين كانوا ينقلون لقطر “معلومات عن التحركات العسكرية المكلفة بحفظ الأمن والاستقرار في البلاد خلال فترة الأزمة التي تعرضت لها المملكة عام 2011 “، واتهمتهم بتلقي “دعم مالي من الجانب القطري مقابل قيامهم بأنشطتهم الضارة بالمصالح القومية للبلاد”.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه في حال الإدانة فإنه قد يحكم على المتهمين بالإعدام أو السجن المؤبد، كما قد يتم تجريدهم من جنسيته.

يذكر أن سلمان يقضي عقوبة بالسجن تسع سنوات في اتهامات بالتحريض وإهانة وزارة الداخلية.

وكان القضاء البحريني حل العام الماضي جمعية الوفاق، أكبر جمعيات المعارضة الشيعية في البحرين. وقادت الجمعية منذ عام 2011 حملة للمطالبة بإصلاحات واسعة في المملكة. وأدان القضاء الجمعية بـ”الطعن في شرعية دستور مملكة البحرين، وتأييد ممارسة العنف … واستدعاء التدخل الخارجي في العديد من مواقفها”
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS