- إيطاليا تدعو لاجتماع في مجلس الأمن حول استعباد المهاجرين في ليبيا

الاثنين, 27-نوفمبر-2017 - 07:37:21
الاعلام التقدمي- -
صرح وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو في أعقاب مكالمة هاتفية أجراها مع نظيره الفرنسي، بأن إيطاليا دعت مجلس الأمن الدولي للاجتماع لمناقشة أوضاع المهاجرين "المزرية" في ليبيا.

وكانت قناة CNN الأمريكية قد بثت مشاهد لمزاد بيع عبيد يحاكي أسواق النخاسة التي سادت في العصور الوسطى، وبينت مقاطع فيديو كيف تم بيع شبان للعمل في قطاع الزراعة بـ 400 دولار للشخص الواحد.
ونقلت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان عن ألفانو قوله: "إنها مشاهد مخيفة تبين كيفية التعامل البشع مع المهاجرين، الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية، إنهم أمام أعيننا ويهزون أعماقنا. لقد تبنينا موقف فرنسا بدعوة مجلس الأمن للاجتماع لهذا الغرض".

وأضاف وزير الخارجية الإيطالي: "إننا على ثقة من أن فرنسا ستساهم خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي المقرر عقده الأسبوع المقبل في إيجاد حلول لهذه المسألة".
وكان وزير الخارجية الفرنسي، لي دريان قد صرح في وقت سابق، بأنه من الضروري أن يستمع مجلس الأمن الدولي لتقارير المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية لأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، التي ينبغي أن تقدم معطيات علنية ودقيقة عن الوضع الحقيقي للمهاجرين في ليبيا.

وأشار لي دريان إلى أنه على السلطات في ليبيا إكمال التحقيقات التي بدأتها بخصوص المشاهد التي انتشرت حول استعباد المهاجرين في ليبيا بأسرع وقت وبشكل دقيق، وفي حال تقاعسها في هذا الأمر، فينبغي الرجوع لخيار العقوبات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS