- ديل بوترو يلاقي فيدرر في نهائي دورة بازل

الأحد, 29-أكتوبر-2017 - 08:12:36
الإعلام التقدمي - وكالات -
تأهل الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف 19 عالميا، إلى نهائي دورة بازل السويسرية للتنس، بفوزه، السبت، في نصف النهائي على الكرواتي مارين سيليتش حامل اللقب والمصنف رابعا عالميا.

وتفوق دل بوترو على سيليتش بنتيجة 6-4 و6-4، علما أن الكرواتي خاض مباراة ماراثونية في ربع النهائي الجمعة امتدت لنحو ثلاث ساعات، فاز في ختامها على المجري مارتون فوكسوفيتش الصاعد من التصفيات، بنتيجة 7-6 (7-3)، 5-7، و7-6 (7-4).


ويأمل دل بوترو في مواصلة التقدم لضمان مقعد له في بطولة الماسترز الختامية لهذا الموسم، والتي تنطلق في لندن في 12 نوفمبر/تشرين الثاني، وتجمع أفضل 8 لاعبين في العالم.

وسيواجه ديل بوترو في النهائي المايسترو السويسري روجر فيدرر الذي فاز على البلجيكي دافيد غوفان بسهولة 6-1، و6-2 في نصف النهائي.

وتمكن السويسري المخضرم (36 عاما) المصنف ثانيا عالميا، من بلوغ الدور النهائي للدورة التي تقام في مسقط رأسه، للمرة الثالثة عشرة في مسيرته، علما أنه أحرز لقبها 7 مرات.

وسيكون نهائي الأحد المواجهة الرابعة هذا الموسم بين فيدرر وديل بوترو المصنف 19 عالميا، علما أن المباراة الأخيرة كانت هذا الشهر عندما تفوق فيدرر في نصف نهائي دورة شنغهاي الصينية للماسترز، والتي أحرز لقبها على حساب المصنف أول عالميا رافائيل نادال.

ولا يزال في إمكان فيدرر إزاحة نادال عن صدارة التصنيف في نهاية الموسم، علما أن الحسم سينتظر بطولة الماسترز الختامية التي تقام في لندن بين 12 نوفمبر/تشرين الثاني و19 منه، ويشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العالم.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS