آخر الأخبار
 - 
نقابة الصحة اليمنية تعلن بدء التصعيد

الأربعاء, 18-أكتوبر-2017 - 07:01:22
الإعلام التقدمي -


دانت نقابة موظفي وزارة الصحة اليمنية التهديدات والانتهاكات المتكررة ضد موظفي الوزارة والقيادة الادارية للنقابة والتي تمارسها أطراف جاءت بهم الظروف التي يمر بها البلد إلى مقاعد قيادة الوزارة.

 وقالت النقابة في بيان صادر عنه الاثنين 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2017،  "انها تعاملت بمسؤولية وطنية عالية، للأسف، افتقدها الكثير ممن جاءت بهم الظروف إلى مقاعد القيادة داخل الوزارة، فبالرغم من الانتهاكات التي تمت ممارستها ضد الموظفين، وصولا الى تهديد القيادة الادارية للنقابة في اكثر من مرة على سبيل المثال آخرها تهديد رئيس الهيئة الإدارية يوم الاحد 15 أكتوبر من بعض النافذين خوفا من تحركات الموظفين ضد ما اقترفته عناصرهم من تهجم على محمد فارع عضو الهيئة الإدارية للنقابة اثناء تأديته لعمله وسحب ختم الوزارة بطريقة تعبر عن العقلية الهمجية التي يفكر بها هؤلاء".

 وأضاف البيان، "أن النقابة أكدت أكثر من مناسبة وبرسائل متعددة للمجلس السياسي الأعلى ورئاسة الوزراء أن غياب العمل المؤسسي داخل وزارة الصحة نتيجة السيطرة على الوظيفة العامة خارج الأنظمة والقوانين منها قانون الخدمة المدنية وشروط شغل الوظيفة العامة وبالتالي جعل كرامة الوظيفة والموظف مستباحة للمتطفلين على الوظيفة العامة وهذا أمر مرفوض".

 وأكدت النقابة، "أن عملية التهديد والتخوين التي يطلقها هؤلاء لن تثنينا عن القيام بواجباتنا في حماية موظفينا والذين بدورهم أصبح ليس لديهم ما يخسرونه في سبيل الحفاظ على كرامتهم أولا وقوت اطفالهم والتي لم تستح تلك العناصر بأن الموظفين والعمال لهم أكثر من عام بدون مرتبات ومتعاقدون منذ ما يقارب من سنتين بينما هم منغمسون في الصراع على الدعم الأجنبي دون وجل او أدنى شعور أخلاقي".

 وحذرت نقابة موظفي وزارة الصحة قائلة، "لقد انتهى صبرنا على الممارسات والصراعات التي اصابت القطاع الصحي بالشلل.. فالنقابة شريك أساسي لا يمكن تجاهله في القطاع الصحي، أحد روافعها الأساسية الكادر الوظيفي".

 وتابعت، "نضم صوتنا الى اتحاد النقابات الصحية بضرورة تحمل المجلس السياسي والحكومة مسؤوليتهم فورا وإيقاف العبث الدائر داخل وزارة الصحة من افراد لا يوجد لديهم أي صفة وظيفية داخل الوزارة بعد انشاء المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ "– في اشاره الى منح جماعة "الحوثيين" الدكتور عبد السلام المداني منصب نائب وزير الصحة مؤخرا.

 وأعلنت النقابة عن "بدء عملية تصعيدية لإنهاء الوضع القائم داخل الوزارة بشكل نهائي وإنقاذ القطاع الصحي".

وطالبت النقابة في ختام بيانها، "من جميع منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية ومنظمات حقوق الانسان والاتحاد العام للنقابات الوقوف مع نقابة وزارة الصحة حتى تستقيم الأمور ويرحل العابثون الى غير رجعة.. ونأمل من جميع الموظفين الالتزام بالتعليمات التي ستصدر من النقابة.. والله المستعان".

 من جانب آخر، قالت مصادر طبية، إن مخازن برنامج الامداد الدوائي بوزارة الصحة فتحت بعد أن تم اقفالها بتوجيهات مخالفة للقانون أصدرها عبد العزيز الديلمي وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات والرعاية الصحية خلال الثلاثة الأيام الماضية.

 وأضافت المصادر أن قرار إقفال المخازن مخالف للقانون وتجاوز كبير للعمل الاداري وكاد يتسبب بكارثة انسانية كبيرة تودي بحياة الكثير من المرضى.

 وأشارت، الى وجود محاولات من قبل بعض أحد الأطراف النافذة للسيطرة على وزارة الصحة واداراتها المختلفة الى جانب محاولات السيطرة على الادوية الممنوحة لليمن من قبل المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي والانساني.

 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)