- افتتاح مهرجان الشباب والطلاب العالمي في سوتشي

الاثنين, 16-أكتوبر-2017 - 07:10:31
الاعلام التقدمي- -
انطلقت فعاليات مهرجان الشباب والطلبة العالمي التاسع عشر اليوم الأحد، في قصر الجليد "بولشوي" بمنتجع سوتشي على البحر الأسود.

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني الروسي، ثم بعروض فنية جميلة.

وقال مصدر في إدارة المدينة: "وصل إلى سوتشي أكثر من 50 ألف شخص من المشاركين والمتطوعين والمنظمين وأفراد الطواقم الفنية والضيوف والمتحدثين في المهرجان العالمي للشباب والطلاب 2017".

وذكر المصدر أن هذا المهرجان قد يصبح الأضخم خلال كل تاريخ تنظيم مثل هذه المهرجانات، وقد يحطم الرقم القياسي ليس فقط في عدد الوفود الوطنية المشاركة بل وفي عدد المشاركين.

تجدر الإشارة إلى أن أضخم مهرجان من هذا النوع جرى في موسكو عام 1975 وشارك فيه حينذاك 34 ألف شخص.

وقال المصدر: "نظرا للعدد الكبير من المشاركين تم توسيع برنامج الفعاليات التي تجري ليس فقط في الحديقة الأولمبية، بل وخارج حدودها. وتم تشكيل مركز ميداني لتقديم المساعدات في تنظيم اعتماد كل مجموعات المشاركين في المهرجان".

وتجري فعاليات المهرجان في الفترة من 14 إلى 22 أكتوبر في سوتشي، وتم إطلاق الفعاليات في مسيرة كرنفال جرت في 14 أكتوبر في موسكو. وخلال فترة المهرجان سيزور نحو ألفي شخص من المشاركين الأجانب في الأيام الثلاثة الأولى من المهرجان 15 منطقة روسية تمتد من كالينينغراد في شمال غرب البلاد (على بحر البلطيق) إلى فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا (على المحيط الهادئ)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS