آخر الأخبار
 - ينفذ موظفي شركة النفط اليمنية وقفات احتجاجية في العاصمة صنعاء، مطالبين بالحفاظ على الشركة و منع انهيارها.

الاثنين, 18-سبتمبر-2017 - 09:47:33
الإعلام التقدمي -

ينفذ موظفي شركة النفط اليمنية وقفات احتجاجية في العاصمة صنعاء، مطالبين بالحفاظ على الشركة و منع انهيارها.


و تأتي الوقفات التي بدأت السبت 16 سبتمبر/أيلول 2017 استجابة للتصعيد الذي دعا اليه مجلس تنسيق اللجان النقابية في الشركة.


و نفذت السبت و الأحد وقفتين احتجاجيتين أمام المقر الرئيسي للشركة في العاصمة صنعاء، و ستنفذ غدا الاثنين وقفة احتجاجية أمام وزارة النفط.


و يطالب المحتجون بسرعة احالة كل القيادات المتورطة بقضايا فساد في الادارة العامة للشركة و فروعها إلى القضاء، و التحقيق في قضايا الفساد التي تراشق بها أطراف الصراع في الشركة.



كما يطالب المحتجون بسرعة تعيين قيادة تنفيذية للشركة من ذوي الكفأة و النزاهة و منحهم كافة الصلاحيات لاجراء الاصلاحات و التغييرات اللازمة و القانونية في الشركة، بما يضمن اعادة دور الشركة وممارستها لمهامها الطبيعية والضامنة تحقيق الاستقرار التمويني للمشتقات النفطية في السوق دون أي تدخل أو ضغط خارجي يعيق الشركة في ممارسة دورها.



كما يطالبوا بسرعة اصلاح الانحراف الذي حدث بعد صدور قرار التعويم باعتماد رؤية واضحة و عملية تنظم سوق المشتقات النفطية بين مؤسسات الدولة و القطاع الخاص و ضمان حقوق كل كل الأطراف و بما يضمن تخفيف الاعباء عن كاهل المواطن و توريد قيمة مبيعات الشركة من محطات الشركة والوكلاء الى حسابات الشركة في كاك بنك و بشفافية كاملة، و توريد عمولة الشركة بانتظام و بشفافية تامة إلى بنك اليمن الدولي لضمان تغطية صرف مستحقات العاملين و الموظفين بالشركة والقيام بصيانة منشأة الحديدة و تحديث منشاءات رأس عيسى ومنع العبث و الفساد و الغاء كل قرارات التعيين التي صدرت بالمخالفة لشروط شغل الوظيفة العامة و التوظيف بكافة اشكاله وصوره.


و يطالب المحتجون أيضا بتنفيذ الاتفاقات و المحاضر الموقعة بين قيادة الشركة و النقابيين و التعاميم الصادرة من قيادة الشركة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)