- روسيا وتركيا توقعان اتفاقا لشراء منظومات "إس-400"

الثلاثاء, 12-سبتمبر-2017 - 07:51:20
الاعلام التقدمي- -
نقلت صحيفة "حرييت" التركية، عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قوله إن أنقرة سددت الدفعة الأولى من ثمن صفقة منظومات "إس-400" الصاروخية الروسية.

وقال أردوغان للصحفيين، بعد وصوله من كازاخستان في الـ10 من سبتمبر/أيلول الجاري: "إن أصدقاءنا وقعوا العقد حول "إس-400". ووفق معلوماتي، تم تسديد الدفعة الأولى. وسيستمر الأمر بمنحنا قروض من قبل موسكو. وأنا والسيد بوتين حازمان جدا في هذا الأمر".

من جهته، أكد مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون العسكري الفني، فلاديمير كوجين، أن روسيا وتركيا وقعتا اتفاقا لتصدير منظومات "إس-400" الصاروخية الروسية إلى تركيا.

وقال: "تم توقيع الاتفاق ويجري الاستعداد حاليا للتنفيذ. تعرفون أن منظومة "إس-400" من أعقد المنظومات التي تضم مجموعة من الوسائل التقنية...يمكنني أن أضمن أن كل القرارات المتخذة وفق هذا الاتفاق تتوافق مع مصالحنا الاستراتيجية بالكامل. وعلى ضوء ذلك، نفهم ردة فعل عدد من الدول الغربية التي تحاول ممارسة الضغط على تركيا".

يذكر أن منظومة "إس-400 تريومف" مضادة للطائرات والصواريخ البالستية والأهداف الأسرع من الصوت والوسائل الأخرى للهجوم الجوي في ظروف التدابير الإلكترونية المضادة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS