آخر الأخبار
 - كوريا الشمالية: أمريكا ستدفع “ثمنا مناسبا” اذا ما عملت على تبني عقوبات جديدة أكثر صرامة

الاثنين, 11-سبتمبر-2017 - 10:07:45
الإعلام التقدمي -


 قالت كوريا الشمالية الاثنين إن الولايات المتحدة ستدفع “ثمنا مناسبا” اذا ما عملت على تبني قرار “غير شرعي وغير قانوني” بفرض عقوبات أكثر صرامة ضدها في مجلس الامن الدولي التابع للأمم المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة قد صاغت مشروع قرار من أجل تشديد العقوبات الاممية ضد كوريا الشمالية بما في ذلك اقتراح بتجميد أصول الزعيم كيم جونج اون وفرض حظر نفطي. ومن المتوقع ان يصوت مجلس الامن الدولي على مشروع القرار اليوم الاثنين في نيويورك.

وصاغت الولايات المتحدة العقوبات ردا على التجارب التي تجريها بيونجيانج حاليا والمتعلقة ببرنامج الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية. وفي الثالث من أيلول/سبتمبر الجاري، اجرت كوريا الشمالية ما وصفته باختبار لقنبلة هيدروجينية، وهي أقوى تجربة نووية تجريها بيونجيانج حتى الان.

وقالت بيونجيانج في البيان الصادر عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين إنها طورت الأسلحة “كوسيلة لردع التحركات العدائية المتزايدة والتهديدات النووية للولايات المتحدة”.

كانت العقوبات الأممية الأكثر صرامة حتى الآن قد فرضت على كوريا الشمالية قبل أسابيع فقط وشملت حظرا كاملا على صادرات الفحم والحديد ومنعت المبيعات الدولية الكورية الشمالية لخام الرصاص والمأكولات البحرية كما فرضت حظرا على السفر وتجميد أصول افراد وشركات.

وكان من المتوقع ان تسفر مجموعة العقوبات هذه عن انكماش كبير في اقتصاد كوريا الشمالية، مما يخفض ايراداتها السنوية بمقدار الثلث.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)