آخر الأخبار
 - وزير خارجية البحرين يتهم قطر بـ”تصعيد خطير” على خلفية وصول آلاف من الجنود الأتراك إلى القاعدة التركية اليها فور اندلاع الأزمة

السبت, 09-سبتمبر-2017 - 07:12:39
الإعلام التقدمي -

 اتهم وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، قطر بالتصعيد العسكري، على خلفية وصول آلاف من الجنود الأتراك إلى القاعدة التركية في قطر فور اندلاع الأزمة الخليجية.

وفي سلسلة من التغريدات على صفحته في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، كتب الوزير البحريني، اليوم الجمعة: “أكرر وأقول، في حين أوصدت دولنا أبوابها في وجه شر الإرهاب المستطير والأذى الآتي من قطر، فتحت قطر أبوابها للجنود والآليات في تصعيد خطير”.

وتابع: “لم ولن تسعى دولنا لأي تهديد عسكري، إلا أنها، وكما يعرفها العالم، لن تسمح لأي طرف، كبر أو صغر شأنه، بتهديد أمن شعوبها واستقرارها”.

كما اتهم الوزير آل خليفة القيادة القطرية بـ “السلبية”، من خلال وضعها “الشروط والعراقيل أمام أي حوار يلبي المطالب” الـ13 الخليجية – المصرية.

وكان أمير الكويت (دولة الوساطة) الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قال، خلال مؤتمره الصحفي المشترك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، إن جزءا من المطالب الـ 13، التي تقدمت بها السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر مقابل عودة العلاقات معها، لا يمكن قبولها لأنها “تمس بالسيادة” الوطنية.

وفي 5 من يونيو/حزيران الماضي، قطعت الدول الأربع علاقاتها مع قطر، متهمة إياها بدعم الإرهاب وتمويله والتدخل في شؤونها الداخلية، الأمر الذي تنفيه الدوحة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)