- ظلال طائرة سوتشي المنكوبة تخيم على الساحة الحمراء

السبت, 26-أغسطس-2017 - 09:34:34
الاعلام التقدمي- -
شهدت الساحة الحمراء، الخميس الماضي، بروفة لعروض فرق الأوركسترا المشاركة في مهرجان "برج سباسكي" للموسيقى العسكرية.

وانطلقت مراسم افتتاح المهرجان المهيبة في ظل غياب رئيس هيئة الموسيقى العسكرية في القوات المسلحة الروسية وقائد الأوركسترا العسكري الروسي الفريق فاليري خاليلوف، لأول مرة خلال الأعوام العشرة الماضية.

وقد تعود الفريق فاليري خليلوف أن يدير مراسم الافتتاح التي كانت تقام في الساحة الحمراء بدءا من عام 2007. لكن للأسف، يغيب قائد الأوركسترا العسكرية الروسية عن المهرجان هذا العام، إذ لقي، يوم 25 ديسمبر الماضي، حتفه مع 64 فنانا عسكريا، هم أعضاء في فرقة "ألكسندروف" العسكرية للغناء والرقص التي تولى خليلوف رئاستها، وذلك في حادث جوي وقع للطائرة العسكرية التي تحطمت بعد إقلاعها من مطار سوتشي متوجهة إلى قاعدة حميميم في سوريا، لتقديم عروض أمام العسكريين الروس والسوريين.
يذكر أن نجمة المسرح الغنائي الفرنسي، ميراي ماتيو، هي التي تولت العام الجاري افتتاح مهرجان "برج سباسكي"، وتشاركها في ذلك فرق الأوركسترا العسكرية الروسية والأجنبية، بما في ذلك فرقة الموسيقات العسكرية المصرية التي تشارك في المهرجان لأول مرة.

ومن الجدير بالذكر أيضا أن مهرجان "برج سباسكي" يقام في الفترة من 26 أغسطس الجاري وحتى 3 سبتمبر المقبل، على أرض الساحة الحمراء في موسكو.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS