آخر الأخبار
 - الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تجريان مناورة عسكرية ردا على اطلاق كوريا الشمالية صاروخا عابرا للقارات.. وترامب يعتبر ان اطلاق الصواريخ “سيزيد من عزلة كوريا الشمالية”

السبت, 29-يوليو-2017 - 10:45:27
الإعلام التقدمي -

 اعلن مسؤول دفاعي اميركي الجمعة ان عسكريين اميركيين وكوريين جنوبيين يجرون مناورة عسكرية مستخدمين صواريخ ارض-ارض، ردا على اطلاق كوريا الشمالية صاروخا عابرا للقارات.

وقال المسؤول الاميركي لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه “نجري مناورة حية ردا على عملية اطلاق صاروخ” من كوريا الشمالية.

وقال الجيش الاميركي الجمعة في بيان ان المناورة أجريت باستخدام أنظمة صواريخ تكتيكية أميركية (أتاكمز) طراز ارض-ارض وصواريخ بالستية كورية جنوبية طراز هيونمو-2.

وقبل دقائق من صدور بيان الجيش الاميركية كان مسؤول دفاعي اميركي قال لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه “نجري مناورة حية ردا على عملية اطلاق صاروخ” من كوريا الشمالية.

واستنادا الى الجيش الاميركي فإنّ أنظمة “أتاكمز يمكن نشرها سريعا (…) وهي توفّر القدرة على شن ضربات دقيقة”.

وكانت وزارة الدفاع الاميركية اعلنت الجمعة ان قائدي الجيشين الاميركي والكوري الشمالي بحثا “خيارات رد عسكري” على كوريا الشمالية.

وافاد بيان للجنرال جو دنفورد قائد اركان الجيوش الاميركية انه تباحث والجنرال هاري هاريس قائد قيادة المحيط الهادىء في البحرية الاميركية، مع الجنرال لي سون جين قائد اركان جيوش كوريا الجنوبية.

“وعبّر دونفورد وهاريس أثناء الاتصال عن الالتزام الثابت بالتحالف الاميركي الكوري الجنوبي” موضحا انه تم بحث “خيارات رد عسكري”.

واعتبر الرئيس الاميركي دونالد ترامب الجمعة أنّ اجراء كوريا الشمالية اختبارًا صاروخيًا بالستيًا عابرًا للقارات هو عملية “متهورة وخطيرة” ستؤدي الى “عزل” بيونغ يانغ.

وقال ترامب في بيان إنّ “الولايات المتحدة تدين هذا الاختبار وترفض ادّعاء النظام (الكوري الشمالي) بأنّ هذه التجارب وهذه الأسلحة تضمن أمن كوريا الشمالية، بل انها تملك في الواقع تأثيرًا معاكسا”.

وتابع انّ “هذه الاسلحة والاختبارات، بتهديدها للعالم، تعزل كوريا الشمالية وتضعف اقتصادها وتحرم شعبها”. وأضاف انّ “الولايات المتحدة ستتخذ كلّ الخطوات اللازمة لضمان الأمن الأميركي وحماية حلفائنا في المنطقة”.

وكانت وزارة الدفاع الاميركية اعلنت الجمعة ان كوريا الشمالية اطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات قطع مسافة نحو الف كلم، وذلك بعد ساعات من تحرك اميركي ياباني لتشديد العقوبات عليها اثر تجربتها الاخيرة لصاروخ قادر على الوصول الى مناطق في الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم الوزارة جيف ديفيس “نقدر ان الصاروخ كان عابرا للقارات كما كان متوقعا. اطلق من موبيونغ-ني وقطع مسافة نحو الف كيلومتر قبل ان يهوي في بحر اليابان. نعمل مع شركائنا على تقييم مفصل اكثر” بهذا الصدد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)