آخر الأخبار
 - إسرائيل تطالب الرئيس الفلسطيني بإدانة فورية لحادث الطعن بمستوطنة حلميش وتهدد بهدم منزل “المعتدي” على الفور.. وجيش الإحتلال يقتحم قرية “كوبر” بالضفة ويغلقها بالسواتر الترابية

الأحد, 23-يوليو-2017 - 10:23:26
الإعلام التقدمي -

طالب وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان، اليوم السبت، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة إدانة حادث الطعن في مستوطنة حلميش في الضفة الغرتبية .

جاء ذلك خلال زيارة ليبرمان للمنزل الواقع في مستوطنة حلميش بالضفة الغربية والذي شهد قيام فلسطيني بقتل 3 مستوطنين واصابة أخر في إعتداء طعن امس الجمعة. ولقى الفلسطيني حتفه بنيران جنود إسرائيليين،بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وقال ليبرمان إن إسرائيل تطالب بالإدانة الفورية للهجوم من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأضاف أنه يتعين على عباس أن يصدر “ادانة واضحة للمذبحة التي ارتكبت امس ضد اسرة بريئة لم تكن تشكل خطرا على احد، وهو ذبح فظيع ارتكب خلال عشاء عائلة ليلة السبت”.

وبعد التشاور مع كبار قادة الضفة الغربية، قال ليبرمان انه سوف يتم هدم منزل المعتدي على الفور.

ومن جهة اخرى ، داهمت قوات إسرائيلية منزل الفلطسيني منفذ حادث الطعن والقت القبض على شقيقه.

جاء حادث الطعن وسط المصادمات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية على خلفية التوترات بشأن المسجد الأقصى بعد قيام إسرائيل بوضع بوابات الكترونية عند الابواب المؤدية للمسجد في القدس الشرقية ، وهو الأمر الذي يرفضه الفلسطينيون.

كما اقتحم الجيش الإسرائيلي، ظهر اليوم السبت، قرية “كوبر” شمال مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، وأغلق مدخلها الرئيسي بالسواتر الترابية، وسط اندلاع مواجهات مع عشرات الشبان.

وقال شهود عيان، للأناضول، إن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت القرية برفقة جرافتين عسكريتين، وأغلقت مداخلها بالسواتر الترابية، وسط إطلاق لقنابل الغاز والرصاص المطاطي باتجاه الشبان.

وأشار الشهود إلى إصابة عدد من الشبان بحالات اختناق.

وأوضحوا، أن المواجهات تركزت في محيط منزل الشاب عمر العبد، منفذ عملية الطعن بالأمس في مستوطنة “حلاميش” قرب رام الله، والذي قتل في وقت لاحق عقب العملية.

وصباح اليوم، اقتحم الجيش الإسرائيلي، منزل “العبد” وأخذ قياسات وأحدث ثقوباً في جدرانه، تمهيداً لهدمه.

وفي وقت سابق اليوم، قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش، إنه “تم فرض طوق على القرية حيث سيتم السماح بالخروج للحالات الإنسانية فقط”، فيما لم يحدد الوقت الذي سيبقى فيه الطوق ساريا.

وأضاف “أدرعي” في بيان أرسل نسخة منه للأناضول “باشرت قوات الجيش بحملة واسعة في قرية كوبر”، مشيراً أن قوات الجيش اعتقلت شقيق منفذ الهجوم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس، مقتل 3 مستوطنين في عملية طعن نفذها عمر العبد، بعد اقتحام منزلهم في مستوطنة “حلميش” القريبة من رام الله.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)