آخر الأخبار
 - محكمة جنايات مصرية: الاعدام شنقا لـ 28 متهما بقضية إغتيال النائب العام هشام بركات

السبت, 22-يوليو-2017 - 12:32:46
الإعلام التقدمي -

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم السبت، بالإعدام شنقا لـ28 متهما بقضية “اغتيال النائب العام” المستشار هشام بركات، البالغ اجمالي عدد المتهمين فيها 67شخصا.

كما قضت المحكمة بمعاقبة 15 متهما بالسجن المؤبد، و8 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة، و15 آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات، في القضية .

كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى بشأن محمد محمد كمال لوفاته.

وتشمل وقائع الاتهام في القضية التخابر مع حركة حماس الفلسطينية بهدف القيام بأعمال إرهابية داخل البلاد.

وحوكم 16 شخصا من المتهمين غيابيا.

وقٌتل بركات في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من منزله بالقاهرة في يونيو / حزيران .2015 وكان أكبر شخصية مصرية قتلت في سلسلة من الهجمات التي ضربت البلاد بعد قيام الجيش في عام 2013 بعزل الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، التي تصفها الحكومة المصرية بالإرهابية.

وهذه الأحكام بالإعدام قابلة للطعن عليها.ويمكن أيضا الطعن في أحكام أخرى من قبل الدفاع والادعاء. وفى الشهر الماضى، سلمت المحكمة حكما ابتدائيا بالاعدام بحق 30 متهما فى القضية. في العام الماضي، قالت السلطات المصرية إن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين تورطوا في مقتل بركات في “التنسيق” مع حماس. وقد نفت حماس، التى تحكم قطاع غزة، الاتهام. في الأشهر الأخيرة، تحسنت العلاقات بين مصر وحماس بعد أن نأت الأخيرة بنفسها عن جماعة الإخوان المسلمين بعد الوثيقة الجديدة التي أعلنتها مؤخرا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)