آخر الأخبار
 - الداعية التركي فتح الله غولن لا يؤمن بأن الولايات المتحدة ستسلمه لأنقرة ويدعو إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية حول محاولة الانقلاب الفاشل

الأربعاء, 19-يوليو-2017 - 07:21:35
الإعلام التقدمي -

اعلن الداعية التركي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة والذي تتهمه أنقرة بأنه العقل المدبر للانقلاب الفاشل في 15 تموز/ يوليو 2016 انه لا يؤمن بتسليمه إلى تركيا وذلك في حديث لقناة فرانس 24.

وقال غولن “لا اؤمن بهذا التهديد لانه مهما كان الرأي الشخصي (للرئيس الأمريكي دونالد ترامب) لا اعتقد انه سيجازف بتشويه سمعة الولايات المتحدة في العالم والانصياع لمطالب الرئيس التركي غير المنطقية. بالتالي لست قلقا لهذا الاحتمال”.

وأنقرة التي أحيت في 15 تموز/ يوليو الذكرى الاولى للإنقلاب الفاشل تطالب بتسليم غولن وتتهمه بانه وراء هذه المحاولة وتطارد مناصريه: اعتقال 50 الف شخص واقالة اكثر من 100 الف.

وتابع ان “أردوغان يحاول استخدام الانقلاب الفاشل لاضطهاد حركتي أكثر”، ودعا الى تشكيل لجنة تحقيق دولية تضم أعضاء في حلف شمال الاطلسي والمحكمة الجنائية الدولية والبرلمان الاوروبي”.

وقال غولن انه “يجب السماح لهم بفتح تحقيق، واذا عثروا على أي علاقة ولو بسيطة بي (وبمحاولة الانقلاب) سأقوم شخصيا بشراء تذكرة سفر لمغادرة هذا البلد”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)