آخر الأخبار
 - كوستاريكا وكندا وهندوراس إلى ربع النهائي

السبت, 15-يوليو-2017 - 11:47:47
الإعلام التقدمي - وكالات -
بلغت منتخبات كوستاريكا وكندا وهندوراس، الدور ربع نهائي لبطولة الكأس الذهبية لكرة القدم، الخاصة بمنطقة الكونكاكاف ( أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي).

وتغلبت كوستاريكا، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، على غويانا الفرنسية، بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها، أرييل رودريغيز، ورودني والاس، ودافيد راميريز، في الدقائق (4، 80 و83) على الترتيب، بينما خيم التعادل السلبي على المواجهة الأخرى ضمن منافسات المجموعة ذاتها، والتي جمعت المنتخب الكندي بنظيره الهندوراسي.

وكانت غويانا أشركت في الجولة الثانية ضد هندوراس، الدولي الفرنسي السابق فلوران مالودا غير المؤهل حسب قوانين الاتحاد الدولي القدم (فيفا)، كونه دافع عن ألوان فرنسا.

ورفع اتحاد الكونكاكاف الأمر إلى لجنة الانضباط المنبثقة عنه بعد تأكيد الفيفا أنه خارج صلاحيته، ويعود إلى الاتحاد المنظم البت فيه، فاعتبرت هذه اللجنة، غويانا خاسرة (0-3) أمام الهندوراس.

وتأهلت كوستاريكا إلى ربع نهائي مسابقة الكأس الذهبية كمتصدرة للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بينما حجزت كندا مقعدها بحلولها ثانية، برصيد 5 نقاط، فيما تأهلت هندوراس (4 نقاط) كأفضل منتخب يحتل المركز الثالث، وودعت غويانا مشاركتها دون الحصول على أي نقطة.

ويشارك في بطولة الكأس الذهبية، التي تقام منافساتها في الولايات المتحدة الأمريكية، 12 منتخبا، تم توزيعها على ثلاث مجموعات.

ويتأهل أول وثاني كل من المجموعات الثلاث، إضافة إلى صاحبي أفضل مركز ثالث إلى ربع نهائي البطولة التي تختتم في 26 يوليو/تموز الجاري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)