آخر الأخبار
 - دوناروما يتراجع تحت الضغوط ويوافق على تمديد عقده مع ميلان

الأربعاء, 05-يوليو-2017 - 07:05:09
الإعلام التقدمي - وكالات -
قرر الحارس الدولي الإيطالي جانلويجي دوناروما البقاء مع فريقه ميلان رغم تفجيره مفاجأة كبيرة الشهر الماضي عندما أبلغ ناديه أنه لا يرغب في تمديد عقده، بحسب ما ذكرت شبكة "سكاي سبورت".

وسيمدد الحارس الشاب دوناروما عقده الذي ينتهي في صيف 2018 لمدة خمس سنوات إضافية مقابل 6 ملايين يورو سنويا، بحسب ما ذكر تقرير الشبكة.

وتضمن تمديد عقد دوناروما (18 عاما) بندين يتيحان له الرحيل بحسب نتائج النادي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

وذكر التقرير أن قيمة رحيله في حال فشل التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا ستكون 50 مليون يورو، لتصبح مضاعفة (100) بحال تأهله.

وكان وكيل الأعمال النافذ مينو رايولا قال الشهر الماضي إن دوناروما لن يمدد عقده مع ميلان، مما أثار ردة فعل عنيفة ضده من جماهير نادي ميلان.

كما شنت جماهير النادي المتعصبة حملة على رايولا متهمة إياه برغبة الحصول على عمولات ضخمة لقاء نقل لاعبه اليافع.

وأدت الضغوط إلى إلغاء دوناروما حسابه على موقع "انستغرام" أثناء تواجده مع منتخب بلاده في كأس أوروبا تحت 21 سنة في بولندا، حيث بلغ نصف النهائي، مدعيا أنه تعرض للاختراق.

وقد رمت الجماهير أموالا مزيفة خلال مباراة الدنمارك، مطلقة عليه اسم "دولاروما"، في تلميح إلى سعيه وراء المال على حساب النادي الذي أطلقه في سن مبكرة.

ودغدغ خبر رحيل دوناروما رغبة ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، إذ ذكر رئيسه فلورنتينو بيريز أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لطالما عبر عن إعجابه بالحارس الفارع الطول (1،96 م).

كما أشارت تقارير أخرى إلى رغبة باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي بالتعاقد مع الموهبة الصاعدة.

وسرق دوناروما الأنظار عندما أصبح أساسيا مع ميلان منذ سنة ونصف السنة، بعدما دفع به المدرب السابق الصربي سينيسا ميهايلوفيتش في عمر السادسة عشرة، فخاض 72 مباراة مع العملاق الإيطالي.

وأنهى ميلان الدوري الإيطالي في المركز السادس الذي يخوله المشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

المصدر: أ ف ب

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)