آخر الأخبار
 - العبادي من الموصل: النصر على “الدولة الاسلامية” بات قريبًا جدًا وقوات الحشد الشعبي” وصلت إلى الحدود السورية

الثلاثاء, 30-مايو-2017 - 07:49:41
الإعلام التقدمي -



أشاد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الإثنين، بالقوات العراقية، مشيرا إلى أنها “اقتربت جدًا” من إعلان النصر على تنظيم “الدولة الاسلامية” الإرهابي في الموصل، ثاني أكبر مدن شمالي البلاد.

جاء حديث العبادي، خلال جولة ميدانية أجراها في الجانب الغربي لمدينة الموصل، لتفقد القوات العراقية، التي تقاتل تنظيم “الدولة الاسلامية” منذ أكثر من 7 أشهر، وفق ما بثه التلفزيون الرسمي.

وقال العبادي، أثناء لقائه مجموعة من قوات مكافحة الإرهاب، وهي قوات النخبة في الجيش، وتناوله الإفطار معهم، إن “قواتنا البطلة ضربت مثالًا رائعًا في حماية المواطن، وإن إعلان النصر سيكون قريبًا جدًا بفضل سواعد الأبطال”.

موجهًا حديثه، للمقاتلين أضاف العبادي: “لقد رفعتم رأس العراقيين عاليًا بقتالكم ضد العصابات الإرهابية، وحققتم الانتصارات، وها أنتم في المراحل الأخيرة للقضاء على هذه العصابات”.

وأشار إلى أن “قوات الحشد الشعبي” وصلت إلى الحدود السورية، وهو إنجاز ضمن الخطة الموضوعة”.

ومضى رئيس الوزراء العراقي قائلا: “تعامل مقاتلينا الحسن مع المواطنين ساهم كثيرًا بتحقيق هذا النصر”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قوات “الحشد الشعبي” سيطرتها على قرى واقعة على حدود سوريا، وذلك للمرة الأولى منذ سيطرة تنظيم “داعش” على ثلث مساحة العراق في صيف 2014.

وانحسر نفوذ “داعش” بشدة في داخل مدينة الموصل، حيث تدور معارك في آخر معاقله بالمدينة القديمة وسط الجانب الغربي إلى جانب 3 أحياء إلى الشمال.

وتشير أحدث التوقعات العراقية إلى أن تنظيم “داعش” سينهزم بصورة نهائية في الموصل بحلول منتصف الشهر المقبل.

وبدأت الحملة العسكرية في أكتوبر/تشرين الأول 2016، واستعادت القوات العراقية النصف الشرقي من المدينة في يناير/كانون الثاني الماضي، وتقاتل منذ فبراير/شباط الماضي لانتزاع النصف الغربي. الأناضول
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)