آخر الأخبار
 - اليابان تدين إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي جديد على المنطقة الاقتصادية الخاصة بها .. وقيادة المحيط الهادىء الأميركية : صاروخ قصير المدى أطلق من قاعدة جوية في مدينة وون سان الساحلية تم تتبعه لمدة ست دقائق قبل ان يسقط في البحر

الاثنين, 29-مايو-2017 - 10:25:01
الإعلام التقدمي -


أدان المتحدث باسم الحكومة اليابانية الاثنين إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستى جديد، يعتقد انه تم اطلاقه على المنطقة الاقتصادية الخاصة باليابان.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، يوشيهيد سوجا، في مؤتمر صحفي إن الصاروخ تم إطلاقه من الساحل الشرقي لكوريا الشمالية صباح اليوم الاثنين، مشيرا إلى أنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع اضرار للطائرات أو السفن في المنطقة.

ونقلت وكالة انباء “كيودو” اليابانية عن سوجا قوله “لا يمكننا أن نتسامح مع الاستفزازات المتكررة، وقد اعترضنا بشدة على كوريا الشمالية وشجبنا (الاطلاق) بأقوى العبارات”.

وطالب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي المسؤولين بجمع المزيد من المعلومات حول الإطلاق.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية في وقت سابق، نقلا عن رئاسة الاركان المشتركة الكورية الجنوبية في سول أن الصاروخ أطلق بالقرب من مدينة وونسان الساحلية الكورية الشمالية 200/ كيلومتر شرق بيونجيانج./

وقالت مصادر ليونهاب إن الصاروخ حلق في اتجاه الشرق.

وأمر الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، بعقد اجتماع لمجلس الأمن القومي في الساعة 0730 من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي لشرق آسيا (2230 من مساء الأحد بتوقيت جرينتش).

وفى واشنطن، قال متحدث باسم مجلس الامن القومي إن الحكومة الامريكية على علم بتقارير اطلاق الصاروخ، مضيفا “انه تم اطلاع الرئيس بذلك”.

يذكر أن كوريا الشمالية اطلقت العديد من الصواريخ الباليستية خلال الاشهر الاخيرة رغم الانتقادات الدولية. ففي الـ21 من الشهر الجاري اطلقت صاروخا باليستيا حلق لمسافة 500 كيلومتر قبل أن يسقط في المياه قبالة ساحلها الشرقي.

وبعد يومين، أطلقت القوات الكورية الجنوبية طلقات تحذيرية تجاه “جسم غير محدد الهوية” حلق عبر حدودها مع كوريا الشمالية، وفقا لما ذكره الجيش الكوري الجنوبي.

وقال الجيش الامريكي إنه يخطط لاختبار قدرته على اسقاط صواريخ باليستية عابرة للقارات في ضوء استمرار كوريا الشمالية في تطوير برنامجها الصاروخي.

و أكدت الولايات المتحدة الأحد ان كوريا الشمالية أجرت تجربة صاروخية بالستية جديدة.

وقالت قيادة المحيط الهادىء الأميركية ان الصاروخ القصير المدى، الذي أطلق من قاعدة جوية في مدينة وون سان الساحلية، تم تتبعه لمدة ست دقائق قبل ان يسقط في بحر اليابان.

ولم يتم اعتبار ذلك تهديدا لأميركا الشمالية. وقالت قيادة المحيط الهادىء انها تعمل على تقييم أكثر دقة للتجربة الصاروخية.

وذكر بيان صادر عن القيادة “نحن مستمرون في مراقبة نشاطات كوريا الشمالية عن كثب”.

وأضاف البيان “قيادة المحيط الهادىء الأميركية تقف وراء التزامنا الصلب بأمن حلفائنا في الجمهورية الكورية واليابان”.

وتأتي أخبار اطلاق الصاروخ مع سعي الرئيس الأميركي دونالد ترامب الى تشديد العقوبات ضد النظام المعزول في كوريا الشمالية، والذي يعمل على تطوير قدرات صاروخية للتمكن من اصابة أهداف على الأراضي الاميركية.

وأجرت بيونغ يانغ تجربتين نوويتين وعشرات التجارب الصاروخية منذ بداية العام الماضي، ما دفع بالامم المتحدة الى فرض عقوبات عليها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)