آخر الأخبار
 - شارابوفا تنال بطاقة دعوة للمشاركة في دورة تورونتو الكندية

الأربعاء, 24-مايو-2017 - 10:03:28
الإعلام التقدمي - وكالات -
نالت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا بطاقة دعوة للمشاركة في دورة تورونتو الكندية التي تقام في أغسطس/آب المقبل، بحسب ما أعلن الاتحاد الكندي للعبة الثلاثاء.

وستعود شارابوفا الى كندا للمرة الأولى منذ 2014، لتشارك في الدورة التي تنطلق في السابع من آب/أغسطس، وتسبق بطولة الولايات المتحدة، رابعة بطولات "الغراند سلام" على ملاعب فلاشينغ ميدوز اعتبارا من 28 أغسطس/آب.

وقالت اللاعبة الروسية "أتطلع للعودة الى كندا. لدي ذكريات رائعة هناك في تورونتو حيث أحظى بمساندة مشجعين كثر".

وكانت أفضل نتيجة لشارابوفا في هذه الدورة بلوغ نهائي 2009.

بدوره رحب مدير الدورة كارل هالي بمشاركة شارابوفا قائلاً "ماريا بطلة كبيرة ولها جمهورها، وقد نفذت عقوبتها، وسيفرح ضيوفنا بمشاهدتها في الملعب".

وفي حال تقدم شارابوفا في تصنيف اللاعبات المحترفات (173 حاليا) بما يتيح لها المشاركة في القرعة الرئيسية، ستمنح بطاقة الدعوة إلى لاعبة أخرى.

وكانت الروسية (30 عاما) المصنفة أولى عالميا سابقا والحائزة خمسة ألقاب في البطولات الكبرى "غراند سلام"، عادت الى الملاعب في أبريل/نيسان بعد ايقافها بسبب تناول عقار "ميلوندونيوم" المحظور.

وشاركت شارابوفا في ثلاث دورات منذ عودتها بموجب بطاقات دعوة، إلا أنها ستغيب عن بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني دورات "الغراند سلام"، بسبب رفض الاتحاد الفرنسي منحها بطاقة دعوة للبطولة التي تقام بين 28 مايو/أيار و11 يونيو/حزيران.

كما أعلنت شارابوفا الأسبوع الماضي أنها ستخوض التصفيات المؤهلة لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الكبرى، والتي تحتاج فيها إلى ثلاثة انتصارات لدخول قرعة البطولة الرئيسية.

وأثار منح شارابوفا بطاقات دعوة الى الدورات الأخرى، انتقادات واسعة من لاعبين ولاعبات محترفين، اعتبروا أن عليها التقدم في التصنيف وخوض دورات أقل شأنا، قبل العودة للمنافسات الكبرى.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)