آخر الأخبار
 - 
ضحايا مدنيون في غارة أمريكية استهدفت "القاعدة" بشبوة

الاثنين, 24-إبريل-2017 - 07:34:57
الإعلام التقدمي -



قصفت طائرة بدون طيار يعتقد أنها أمريكية، الاحد 23 أبريل / نيسان 20177، سيارة في إحدى مناطق بمديرية الصعيد التابعة لمحافظة شبوة (شرق البلاد).

 وأوضح مصدر محلي  أن طائرة بدون طيار، قصفت سيارة على متنها عناصر يرجح بانتمائهم لتنظيم القاعدة في "الضلعة" بمنطقة حبان بمديرية الصعيد.

 وطبقاً للمصدر، فإن الغارة تسببت في مقتل 8 أشخاص بينهم عناصرالتنظيم، واحتراق السيارة المستهدفة وتفحم العناصر الذين كانوا على متنها.

 ولفت الى ان الضحايا المدنيين كانوا يسيرون مترجلين في الطريق أثناء القصف. مشيراً الى ان عناصر التنظيم الإرهابي نشطت في أجزاء واسعة من مديرية الصعيد خلال الايام الماضية.

 وذكرت وكالة (اسوشييتد برس) ان غارة جوية يشتبه انها امريكية قتلت ثلاثة من عناصر القاعدة في شبوة.

 الجدير بالذكر ان قوى التحالف بقيادة السعودية ساعدت على انتشار وتوسع الجماعات المسلحة الإرهابية (داعش، والقاعدة)، في عديد محافظات (جنوب وشرق البلاد) وفي شبوة على وجه الخصوص.

وكان قتل قياديان في تنظيم القاعدة يوم الأربعاء 19 أبريل الحالي جراء غارة استهدفت سيارة تقلهم في منطقة الحوطة القريبة من مديرية عزان بالمحافظة.

 وتشهد محافظة شبوة، بين حين وآخر، العديد من العمليات لطائرات أمريكية بدون طيار، نفذت غارات استهدفت عدداً من قيادات وأعضاء تنظيم القاعدة الإرهابي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)