آخر الأخبار
 - (منظمات المجتمع) يدين مجزرة العدوان السعودي في مقبنة

السبت, 25-فبراير-2017 - 07:32:31
الإعلام التقدمي -

أدان المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني المجزرةِ البشعةِ التي ارتكبها طيرانُ العدوانِ السعودي على سوق البرح بمديرية مقبنه بمحافظة تعز .

واعتبر المجلس في بيان " ما قام به طيرانُ العدوانِ السعودي الأمريكي بقصف سوق البرح وبشكلٍ مبُاشرٍ ومُتعمدٍ، أسفرتْ عن مجزرةٍ بشعةٍ وبشكلٍ وحشيٍّ راح ضحيتها حسب البيانات والإحصائيات خمسة شهداء وأكثر من 10 مصابين، جريمةً منَ الجرائمِ الأشدِّ خطراً وفقاً لقواعدِ وأحكامِ القانونِ الجنائي الدولي.

وأكد المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني أنَّ هذه الجريمةَ وما سبقها من مجازر استهدفت فيها مجالس العزاء والأعراس تعدُّ من أفظع الجرائمِ التي تحرمُها وتجرمُها كافة الأحكامِ والقواعدِ الإنسانيةِ والأخلاقيةِ سواءٌ في الشرائعِ السماويةِ أو تشريعاتِ الأرض.

وأضاف " إنَّ المجلس تطلعُ على الموقفِ السيئ واللا أخلاقي والمُخزي الذي تمارسُه الأممُ المتحدةُ وهيئاتها المُختلفة وصمتها الواضح والفاضح في كافةِ الجرائمِ والمجازرِ والإنتهاكاتِ الجسيمةِ في حقِّ الشعبِ اليمنيّ ومقدراته وممتلكاته ترى أنَّ المجتمعَ الدوليَّ وفي الطليعة الأممُ المتحدةُ ومجلسُ الأمنِ وهيئاتها شركاءُ مباشرون في تلك الجرائمِ والمجازر ".

وطالبُ المجلس الأممَ المتحدةَ وكلَّ أجهزتها وهيئاتها بسرعةِ العملِ على تحقيقِ حفظُ السلم والأمنِ الدوليينِ وحمايةِ الشعبِ اليمني عبرَ تمسكها بمبادئ وقواعدِ ميثاقِ الأممِ المتحدةِ والاتفاقياتِ والمواثيقِ الدوليةِ ذات الصلةِ والعمل على إيقاف عدوانِ آل سعود وحلفائهم من الأمريكان والصهاينةِ وبعض العربِ بشكلٍ سريعٍ وفك الحصار الجائر والشامل .

كما طالبُ البيان، الأممَ المتحدةِ ومجلسَ الأمن إتخاذَ إجراءاتٍ سريعةٍ في تشكيلِ لجنةٍ دوليةٍ مستقلةٍ لتقصي الحقائق ميدانيا ومن مواقع ومسرح الجرائم والتحقيقِ عن قرب في كافةِ الإنتهاكاتِ والجرائمِ التي ارتكبها التحالفُ العدوانيُّ متعددُ الجنسياتِ بقيادةِ آل سعودِ على اليمنِ وشعبه.

ودعا مجلس منظمات المجتمع المدني كافة الضمائرِ الإنسانيةِ الحية لشعوبِ العالمِ والمجتمعِ الدوليّ إلى التصدي لتعنتِ دولِ تحالفِ العُدوانِ السعودي الأمريكي في ارتكابه المجازرَ اليومية في كلِّ محافظاتِ اليمن، والجرائم والانتهاكات الجسيمة على اليمنيين ومقدراتهم وممتلكاتهم، وحصاره الشامل والمتعمد براً وبحراً وجواً على اليمن منذ عامينِ مضت.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)