آخر الأخبار
 - فصيل سوري معارض: يهمنا انتقال روسيا من محاربتنا إلى محاورتنا بينما تلتزم المعارضة التي ضمنتها تركيا بها

الاثنين, 23-يناير-2017 - 06:51:12
الإعلام التقدمي -



قال أحمد عثمان المتحدث باسم لواء “السلطان مراد” (إحدى فصائل المعارضة السورية)، إن من أهداف مشاركتهم في مباحثات أستانة “إنتقال روسيا من دولة تحاربنا إلى دولة تتحاور معنا”.

وأوضح عثمان للأناضول، اليوم الأحد، أن المشاركة أتت أيضاً من أجل الحفاظ على وقف إطلاق النار في سوريا، وتذكير الروس بأن حلفائهم الذين ضمنوهم لم يراعوا الهدنة، بينما تلتزم المعارضة التي ضمنتها تركيا بها.

وأضاف “نحن هنا من أجل وقف المجازر والهجمات والتدمير”.

وأشار عثمان إلى “تغيير التوازنات الدولية المؤثرة في الأزمة السورية (…) والشيء المهم بالنسبة لنا هو انتقال روسيا من دولة تحاربنا إلى دولة تتحاور معنا”.

ووفق بيان صدر عن وزارة الخارجية الكازاخية، اليوم، فإن المفاوضات ستبدأ غدًا عند الساعة 13.00 بتوقيت كازاخستان، على أن تنتهي الثلاثاء في الساعة 13.00.

وأضاف البيان أن المفاوضات ستكون مغلقة وسيشارك فيها إلى جانب ممثلي المعارضة والحكومة السورية كل من تركيا وروسيا وإيران والولايات المتحدة إلى جانب المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي مستورا.‎

وتأتي مشاركة المعارضة في مفاوضات أستانة بعد إجماع كبير بين الفصائل في الاجتماعات التي أجرتها في أنقرة في غضون الأسابيع القليلة الماضية.

ومن المنتظر أن تتم المفاوضات وللمرة الأولى بشكل مباشر بين وفدي المعارضة والحكومة السورية، حيث سبق أن التقى الطرفان بشكل غير مباشر في جنيف للحديث عن تبادل الأسرى وبعض الإجراءات لبناء الثقة. (الاناضول)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)