آخر الأخبار
 - وزير الثقافة الفسلطيني يدعو لدعم الصمود الثقافي الفلسطيني ضد الاحتلال

الأحد, 18-ديسمبر-2016 - 08:28:41
الإعلام التقدمي -

 قال وزير الثقافة الفلسطيني، إيهاب بسيسو، إنه بحث مع وزراء الشؤون الثقافية العرب، “خطة لدعم الصمود الثقافي في القدس المحتلة، من أجل كسر عزلة فلسطين عن عمقها العربي”.

تصريحات بسيسو، جاءت خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم الجمعة، بمقر السفارة الفلسطينية في تونس، على هامش مشاركته في الدورة الـ 20 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، الذي احتضنته تونس يومي 14 و15 ديسمبر/كانون الأول الجاري.


وأكد الوزير الفلسطيني أن “دعم جهود العمل الثقافي بالعاصمة المحتلة، يمثل بالنسبة لنا جوهر العمل الفلسطيني، الذي نعزز من خلاله الهوية الفلسطينية لمواجهة مضايقات الاحتلال الإسرائيلي”.

وتابع “بحثنا مع الأشقاء العرب خطة لتعزيز حضور العمل الثقافي الفلسطيني وحرية الإبداع، كي يكون جزءا من السياسة الثقافية لمجابهة الاحتلال”.

وشدد بسيسو أن “العمل الثقافي هو أحد آليات المقاومة، وصولا إلى تحقيق الاستقلال وإعلان الدولة الفسلطينية”.


واستطرد أن “اعتماد مدينة بيت لحم الفلسطينية، عاصمة للثقافة العربية لعام 2020، يمثل خطوة هامة لاختراق حصار الاحتلال الإسرائيلي، وتعزيز الصمود الثقافي والسياسي الفسلطيني”.

ورأى الوزير الفلسطيني أن “الوجود الثقافي العربي على أرض فلسطين، يساهم في تعزيز جهود المقاومة ضد سياسة الاحتلال الممنهجة لعزل فلسطين عن محيطها”.

واختتمت أمس، في العاصمة تونس أعمال الدورة الـ20 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، التي حضرها أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وشاركت فيها21 دولة عربية.

والعام الماضي قررت اللجنة الدائمة للثقافة العربية، التي عقدت اجتماعها في دولة قطر مؤخرا، اعتماد مدينة بيت لحم عاصمة للثقافة العربية لعام 2020.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)