آخر الأخبار
 - المرصد السوري: مقتل نحو أربعين عنصرا في تنظيم “الدولة الاسلامية” بضربات جوية للتحالف الدولي قرب تدمر

الأحد, 18-ديسمبر-2016 - 08:20:15
الإعلام التقدمي -

 قتل نحو اربعين عنصرا في تنظيم “الدولة الاسلامية” قبل يومين في ضربات جوية للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن قرب مدينة تدمر، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

وكان التنظيم المتطرف سيطر مجددا قبل اسبوع على المدينة الاثرية بعد تسعة أشهر من طرده منها.

والجمعة، اعلن التحالف الدولي ضد الجهاديين انه دمر أسلحة ثقيلة استولى عليها الجهاديون في تدمر بينها دبابات وانظمة مضادة للطيران.

وقال المرصد السوري إن “ما لا يقل عن 38 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا جراء الضربات التي نفذتها طائرات التحالف الدولي في 15 كانون الاول/ ديسمبر مستهدفة منطقة تدمر وباديتها الواقعة بالريف الشرقي لحمص”.

وأوضح المرصد أن هذه الغارات التي شنت الخميس في محيط مطار تدمر شمال شرق المدينة اتاحت لقوات النظام السوري احراز تقدم محدود ضد الجهاديين من الجهة الغربية.

واضاف ان “القصف الجوي اسفر ايضا عن تدمير عربات ودبابات وآليات للتنظيم وتسبب بسقوط جرحى، فيما لم يعلم حتى الآن ما إذا كانت هذه الضربات قد نفذت بالتنسيق بين قوات التحالف الدولي وروسيا”.

وتأتي ضربات التحالف بعدما اسفت موسكو لعدم وجود تعاون عسكري مع الولايات المتحدة ما أدى وفق الكرملين إلى خسارة تدمر مجددا بعدما سيطر عليها الجهاديون للمرة الاولى في ايار/ مايو 2015.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)