آخر الأخبار
 - وفاة الفنان محمود عبد العزيز بعد صراع مع المرض

الأحد, 13-نوفمبر-2016 - 02:08:41
الإعلام التقدمي -


توفي الفنان محمود عبد العزيز، مساء اليوم السبت، عن عمر يناهز 70 عامًا بعد صراع مع المرض.

وقال الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين في مصر فى تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية عبر الهاتف إن جنازة الفنان المصري محمود عبد العزيز ستشيع غدا من مسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة غربي العاصمة المصرية.

ورحل الممثل محمود عبد العزيز بعد صراع مرير مع مرض الأنيميا الذي أصابه خلال الفترة الأخيرة، كما عانى من وجود أنسجة داخل الفم أدت لتورم باللثة، وتمت إزالته جراحيًا، وعانى أيضا من مشكلات في التنفس، وتدهورت حالته بشكل كبير بعد أن ضعفت المناعة ونقص وزنه بشكل كبير وسط دعوات من محبيه ونجوم الفن.

ومنعت مستشفى الصفا الزيارة عنه، وكان يمكث بجانبه ابناه محمد وكريم وزوجته الإعلامية بوسي شلبي.

ومحمود عبد العزيز من مواليد 4 يونيو 1946 في الإسكندرية، وتخرج في كلية الزراعة، وظهر لأول مرة في مسلسل “الدوامة” في أوائل السبعينيات، ثم شارك في فيلم “الحفيد” عام 1974، وبعدها توالت بطولاته السينمائية.

واشتهر محمود عبد العزيز بعدد كبير من الأعمال الدرامية والسينمائية، أبرزها “رأفت الهجان”، و”العار”، و”الكيف”، و”سمك لبن تمر هندي” و”الكيت كات”، و”ليلة البيبي دول”.

وذاع صيت محمود عبد العزيز في أرجاء العالم العربي خصوصا بأدواره في مجال المخابرات والجوسسة. في فيلم “إعدام ميت” مثل دور عميل مخابرات مصري، ثم اتسعت رقعة شعبيته بالمسلسل التلفزيوني “رأفت الهجان” الذي يروي وقائع فصل هام من فصول تاريخ المخابرات المصرية.

وكانت لمحمود عبد العزيز تجربة وحيدة مع الإخراج في فيلم “البنت الحلوة الكذابة”، بينما تجاوز عدد الأفلام التي قام بدور البطولة فيها أكثر من ثمانين فيلما، إضافة إلى عشرات المسلسلات التلفزيونية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)