آخر الأخبار
 - العراق يدعو الشركات العالمية لتنفيذ مشروع ماء البحر

الأحد, 06-نوفمبر-2016 - 22:18:49
الإعلام التقدمي -

 وجه دعا وزير النفط العراقي جبار علي حسين اللعيبي اليوم السبت دعوة إلى الشركات العالمية لتنفيذ مشروع ماء البحر بطاقة خمسة ملايين برميل يوميا.

وقال وزير النفط ، خلال اجتماعه مع عدد من كبار المسؤولين بوزارة النفط :”تم توجيه شركة نفط الجنوب في البصرة بدعوة الشركات العالمية المتخصصة لتنفيذ مشروع ماء البحر وهو من المشاريع الاستراتيجية الحيوية المهمة لإدامة مشاريع تطوير الحقول النفطية في جنوبي العراق وبطاقة خمسة مليون برميل باليوم ينفذ على مرحلتين وبواقـــــــع 5ر2 مليون برميل لكل مرحلة” .

وأضاف أن “هذا المشروع يشمل تنفيذ منشآت ومحطات معالجة فضلا عن مد شبكات انابيب لنقل مياه البحر من الخليج الى معظم الحقول النفطية في جنوبي العراق في البصرة و ميسان وذي قار”.

من جانبه قال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد ، في تصريح صحفي، إن “الدراسات الفنية والاقتصادية والتصاميم الخاصة بمشروع ماء البحر قد تم إعدادها من قبل احد الشركات العالمية المتخصصة “.

وأضاف أن “هذا المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة التي ستضع حدا لمشكلة نقص المياه في الحقول النفطية وذلك عبر توفير الكميات اللازمة من المياه لأغراض حقن المياه في الحقول النفطية وكذلك لتلبية الاحتياجات الصناعية الاخرى وبما يحقق انسيابية عالية في إدامة الانتاج الوطني من النفط الخام” .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)