آخر الأخبار
 - 
 
قتيلان مدنيان احدهما ناشط في مجال مكافحة الفساد واصابة خمسة بجروح في سقوط قذيفة هاون على وسط مدينة بنغازي شرق ليبيا

الأحد, 30-أكتوبر-2016 - 07:21:01
الإعلام التقدمي -


قتل مدنيان ليبيان احدهما ناشط في مجال مكافحة الفساد واصيب خمسة اخرون بجروح بعدما سقطت قذيفة مساء السبت على منطقة تقع في وسط مدينة بنغازي في شرق ليبيا، بحسب ما افاد مصدران عسكري وطبي وكالة فرانس برس.

وقال محمد العزومي المتحدث باسم احدى الكتائب الموالية لقوات السلطة الموازية في ليبيا بقيادة المشير خليفة حفتر “وقع انفجار ناجم عن سقطة قذيفة هاون على منطقة الكيش مساء”.

وذكر من جهته مصدر طبي رسمي أن “شخصين قتلا وهناك خمسة جرحى جراء الانفجار الذي وقع في منطقة الكيش”، مضيفا ان ضحايا الهجوم مدنيون.

وتابع ان احد القتيلين “ناشط مدني معروف جدا يترأس المنظمة الليبية لمكافحة الفساد ويدعى محمد بوقعيقيص”.

واشار مصدر عسكري آخر في القوات التي يقودها حفتر إلى أن القذيفة سقطت قرب مقر كتيبة عسكرية في المنطقة التي تضم ايضا مجموعة من المقاهي، لافتا إلى أن مصدر القذيفة لا يزال مجهولا.

وتشهد بنغازي (الف كلم شرق طرابلس) منذ اكثر من عامين ونصف عام معارك يومية بين القوات التي يقودها حفتر وجماعات مسلحة معارضة بينها مجموعات اسلامية متشددة على راسها تنظيم الدولة الاسلامية.

واستعادت القوات الموالية للسلطات الليبية الموازية بقيادة حفتر خلال الاشهر الماضية السيطرة على مناطق واسعة في بنغازي كانت خاضعة للجماعات المناهضة لها، الا انها لم تتمكن من السيطرة على كامل المدينة.

وفي ليبيا سلطتان، واحدة في طرابلس تحظى باعتراف المجتمع الدولي، واخرى موازية في الشرق تتألف من برلمان منتخب وحكومة غير معترف بها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)