آخر الأخبار
 - حملة كلينتون تطلب من مكتب التحقيقات الفدرالي مزيدا من المعلومات حول إعادة فتح تحقيق برسائلها الالكترونية

السبت, 29-أكتوبر-2016 - 11:05:11
الإعلام التقدمي -

طلب جون بوديستا رئيس فريق حملة المرشحة الديموقراطية إلى البيت الابيض هيلاري كلينتون، الجمعة من مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) جيمس كومي إعطاء ايضاحات مفصلة بشأن رسالة بعثها لنواب في الكونغرس أبلغهم فيها انه سيحقق مرة أخرى في قضية رسائل كلينتون الالكترونية.

وقال بوديستا في بيان إن “مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كومي يجب أن يعطي الأمريكيين فورا مزيدا من التفاصيل عما ورد في الرسالة التي بعثها لثمانية رؤساء لجان جمهوريين”.

وأضاف “(…) رسالة المدير كومي تحدثت عن ايجاد رسائل (تتعلق) بقضية مختلفة، لكن ليست لدينا أدنى فكرة حول هذه الرسائل، والمدير بنفسه اعتبر انها ربما تكون غير مهمة”.

واعتبر كومي أنه “من الغريب أن يحدث شيء كهذا قبل 11 يوما فقط من الانتخابات الرئاسية”.

وكتب كومي الى نواب في الكونغرس الجمعة لاعلامهم بأن فريقه سيحقق مرة اخرى في قضية الرسائل الخاصة بكلينتون التي سبق اغلاقها، وذلك في رسالة نشرها جمهوريون في الكونغرس.

وقال كومي في الرسالة الموجهة الى رؤساء عدد من اللجان البرلمانية منها الاستخبارات والعدل “في اطار قضية منفصلة، إطلع الإف بي آي على وجود رسائل الكترونية يبدو انها وثيقة الصلة بالتحقيق”.

ويجب أن يعمل محققو الاف بي اي الآن على تحديد ما إذا كانت هذه الرسائل تحتوي على معلومات سرية.

بدأت هذه القضية في اذار/ مارس 2015 قبل ان تباشر المرشحة الديمقراطية حملتها الرئاسية، مع اتهامها باستخدام خادم خاص لرسائلها الالكترونية عوضا عن حساب حكومي اثناء توليها وزارة الخارجية لمدة اربعة اعوام ما يعرض المعلومات السرية لخطر القرصنة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)